انجازات عالمية لمختبرات مصلحة الابحاث العلمية الزراعية : مختبر الجراثيم الاول بين مختبرات اوروبية

صدى وادي التيم – لبنانيات/

أفاد رئيس مجلس ادارة مدير عام مصلحة الابحاث العام الزراعية LARI الدكتور ميشال افرام أنه وضمن إطار امتحانات الجدارة التي تشارك فيها مختبرات المصلحة مع عشرات المختبرات الاوروبية لمقارنة النتائج من قبل منظمة BIPEA الفرنسية المعروفة بدقتها وبمراقبتها لمختبرات العالم.
وقد فاز مختبر الجراثيم في الفنار، المعتمد في الاتحاد الاوروبي بالمرتبة الأولى في فحوصات اللحوم الحمراء من بين ٤٤ مختبر أوروبي وعالمي وذلك لستة جراثيم.
ويدل ذلك على مستوى المختبر العالي والعالمي المتفوق وعلى أن النتائج الصادرة عنه لفحص المواد الغذائية دقيقة ١٠٠٪؜ بالرغم من بعض المشككين لغايات خاصة أو لمصالحهم بإدخال بضاعة فاسدة.
إن هذا المختبر هو ضمانة لسلامة الغذاء للشعب اللبناني خاصة أنه يفحص ١٣ نوع من الجراثيم.
تتوجه المصلحة بالشكر الجزيل من مديرة المختبر د.ريما الحاج المعروفة عالمياً بمستواها العلمي العالي وبمصداقيتها وبشفافيتها ولجميع فريق العمل الذين يتحلون بنفس الصفات :
ولكل مشكك أنه لايوجد مختبرات في لبنان، أكان من القطاع الخاص أو من السياسيين، تتوجه المصلحة له بالقول :” للدولة مختبرات ممتازة جداً رسمية في مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في وزارة الزراعة”.
والمصلحة تقوم بندوات اعلامية وتقارير، وما على المشككين إلا بقراءة التقارير.
وأهون الامور أن نقول :لا مختبرات لدينا.
انتهت هذه المقولة منذ ١٠ سنوات فلدينا مختبرات متطورة ولا حاجة لاستعمال مختبرات أوروبية أو المطالبة بمختبرات جديدة من الدول المانحة لأنه هدر للمال.

facebook sharing button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى