المؤتمر العلمي الأكاديمي للجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE حول “دور تكنولوجيا المعلومات في تنمية الأعمال في ظل جائحة كورونا”

 

صدى وادي التيم – ثقافة/

نظمت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE المؤتمر العلمي الأكاديمي حول “دور تكنولوجيا المعلومات في تنمية الأعمال في ظل جائحة كورونا”. حضر المؤتمر مشاركون من دول عدة حول العالم (الولايات المتحدة، اوكرانيا، بلغاريا، لبنان، الأردن، فرنسا وغيرها(.
وتولى نائب رئيس الجامعة الدكتور هاني حيدورة إفتتاح الجلسة كما أدارت الجلسات عميدة كلية ادارة الاعمال الدكتورة رانيا كرم. وكانت المداخلات أولا من جانب الدكتورة رانيا صادق (من الولايات المتحدة) حول تجربتها مع التعليم في ظل كورونا. تلاها عرض مفصل للدكتور ألكسندر لفشنكو (من اوكرانيا)، تناول فيه أبرز الخلاصات المرتبطة بالتعليم العالي في ظل الأزمة الراهنة. من جهته أشار الدكتور حسن عبيد (من فرنسا) الى الإستعمالات العملية للذكاء الاصطناعي والمكاسب المحققة بفضل استعمال التكنولوجيا حاليا. وأخيرا، قدم الدكتور ساهر العنان (من لبنان) عرضا مسهبا حول مشاكل التعليم من بعد والحلول العملية لذلك.
وأشارت الجامعة أخيرا، الى أن هذا المؤتمر جاء كخطوة أولى ضمن سلسلة لقاءات ومؤتمرات من المزمع أن تطلقها الجامعة حول الآثار الإقتصادية والإجتماعية والتربوية لجائحة كورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى