رئيس واعضاء تجمع العلماء المسلمين في زيارة للنائب انور الخليل

 

خاص صدى وادي التيم

استقبل أمين عام كتلة التنمية والتحرير النائب انور الخليل رئيس تجمع العلماء المسلمين الشيخ حسان العبدالله يرافقه عدد من المشايخ، أعضاء الهيئة الإدارية للتجمع، وكانت مناسبة استعرض فيها النائب الخليل مع الوفد الأوضاع العامة في البلاد.
بداية رحب النائب الخليل بالوفد منوها بمواقف التجمع الداعية دائما لوحدة الصف، والسعي للتقريب بين مختلف المذاهب والأديان، بما يعزز مبدأ المواطنة.
كما اشاد الخليل بالمواقف الوطنية للتجمع ووضوح رؤياه لجهة التمييز بين العدو والصديق.
وامل الخليل من الوفد مضاعفة جهودهم في سبيل تعزيز الوحدة الوطنية.
وقال الخليل أن محركات تأليف الحكومة العتيدة، زادت سرعتها بعد مبادرة الرئيس نبيه بري، على أمل ان يوفق الرئيس المكلف بتذليل بعض العقبات السياسة والتقنية.
واشار الخليل الى أن كل لحظة تأخير تتسبب بمضاعفة ألأزمات التي يعاني منها لبنان بإقتصاده والتي بدورها تنعكس معضلات معيشية تصيب غالبية الشعب اللبناني.
بدوره استهل الشيخ العبدالله كلامه بتقديم العزاء للنائب الخليل بشهداء جبل العرب وقرى السويداء، منوها بالموقف الحكيم للمشايخ الأجلاء في جبل العرب الذين اسقطوا مشروع فتنة مذهبية في المنطقة، بحيث لم تتمكن المجموعات الإرهابية من إحداث فتنة تكون مبررا لوجودهم هناك، بعد أن تخلت عنهم الدول المحركة والداعمة والمشغلة.
وشدد الشيخ العبدالله على وحدة العائلات الروحية، ووجوب ان يكون الحوار هو السبيل لمقاربة التباينات.
كما اكد على أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة العدو الإسرائيلي الذي يسعى دائما لإحداث فتن وزرع اسباب الفرقة بين ابناء الوطن الواحد
ونوه العبدالله بالدور الوطني والإنمائي للنائب الخليل، مشددا على أهمية تفعيل البرامج التنموية، وهذا يعني وجوب الإسراع في تأليف الحكومة بعيدا عن الحسابات الضيقة، سيما وأن المشهد السياسي اللبناني اختلف عن السابق ولم يعد مبررا الحديث عن الثلث المعطل وجعله بيد فريق دون آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى