الانصار يتصدر بدل الأخاء ، والعهد يتعثر

صدى وادي التيم – رياضة/

بقي الأنصار متصدّراً لدوري الدرجة الأولى اللبناني برصيد 15 نقطة، مستفيداً من تعادل الأخاء الأهلي عاليه مع النجمة بهدف في كل شبكة، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن منافسات المرحلة السادسة، التي شهدت تعادلاً للعهد مع شباب البرج، وفوزاً أول للتضامن صور.

وقدّم النجمة، صاحب المركز الرابع بـ12 نقطة، هديةً ثمينة لغريمه ومنافسه الأنصار، حين أرغم الأخاء على الاكتفاء بنقطة واحدة، حين لعب المدافع علي حمام كرة طويلة إلى الأمام حوّلها علي علاء الدين برأسه نحو محمود سبليني الذي أكملها بالرأس نحو العارضة، قبل أن تصطدم الكرة بالحارس شاكر وهبي وتعبر خطّ المرمى (د90+4)، مدركاً التعادل للنبيذي، بعدما تقدّم الأخاء بتسديدة قوية لسعيد عواضة من داخل المنطقة، إثر ركلة ركنية من موسى الزيات (د48).

 

العهد على طريق فقدان اللقب

بات من الصعب على العهد أن يتصدّر الدوري، حتى في الدورة السداسية، ليصبح على مشارف فقدان اللقب الذي حمله في السنتين الأخيرتين، بعدما سقط في فخّ التعادل أمام شباب البرج 1-1، على ملعب بحمدون، وتساوى الفريقان بـ8 نقاط في المركزَين الخامس والسادس.

افتتح محمد قدوح التسجيل للعهد برأسية على يسار الحارس، بعدما تابع عرضية من حسين دقيق (د65). وأدركَ سعد يوسف التعادل حين سدّد ركلة حرة مباشرة بالأرض على يسار مهدي خليل (د90+3).

من جهته، أبقى شباب الساحل نفسه ضمن دائرة المنافسة على اللقب برفعه رصيده إلى 14 نقطة أسوةً بالأخاء الوصيف، بعدما فاز بهدفين من دون ردّ على الشباب الغازية صاحب المركز الـ11 ما قبل الأخير، على ملعب العهد. وكان الساحل قد افتتح التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها حسين رزق (د15)، وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات مرّر علي الموسوي كرة بينية طويلة إلى حيدر عواضة الذي انفرد بالحارس وتابعها إلى الشباك.

 

أخيراً… التضامن يسجّل

افتتح التضامن صور رصيده من الأهداف والانتصارات، بعد مرور 6 مراحل على انطلاق البطولة، وذلك بفوزه على السلام زغرتا متذيّل الترتيب، بهدفين من دون ردّ، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية.

 

افتتح عدنان سلوم التسجيل للتضامن بتسديدة مقوّصة من الجهة اليسرى (من حوالى 25 متراً)، سكنت أعلى الزاوية اليسرى اللحارس محمود الصيداوي، الذي يتحمّل مسؤولية الهدف بسبب تباطؤه في الارتقاء نحوها (د50).

وبعد 10 دقائق، ضاعف مصطفى نورالدين النتيجة، عندما حاول لعب عرضية من الجهة اليسرى، لكنّ الكرة ارتفعت عالياً وسقطت في المقص الأيسر للصيداوي، إثر ركلة حرة مرّرها إليه بلال حاجو.

وسقط البرج في فخ التعادل السلبي أمام طرابلس، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير. ورفع البرج رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثامن بفارق نقطة عن طرابلس السابع.

 

نتائج الدرجة الأولى

الأنصار – الصفاء 6-1

 

شباب البرج – العهد 1-1

الشباب الغازية – شباب الساحل 0-2

 

النجمة – الأخاء الأهلي عاليه 1-1

 

طرابلس – البرج 0-0

 

السلام زغرتا – التضامن صور 0-2

 

الترتيب

1- الأنصار 15 نقطة

 

2- الأخاء الأهلي عاليه 14

 

3- شباب الساحل 14

 

4- النجمة 12

 

5- شباب البرج 8

 

6- العهد 8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى