التكنولوجيا في خدمة العلم: الجامعة الحديثة للادارة والعلوم تنال “جائزة التميُّز المؤسساتي” من جامعة ايست كارولينا في امريكا

 

أطلقت الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم في العام ٢٠١٥ برنامجاً فريداً من نوعه في العالم العربي بمبادرة واشراف الدكتور نائل علامي، يسمح لطلاب الجامعة وأساتذتها بالدراسة والتعليم الى جانب زملائهم في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، معتمدةً على التقنيات التكنولوجية الحديثة للتواصل الفوري والتواصل الغير مباشر. وقد ساهم في تأسيس “برنامج التبادل الافتراضي” هذا، الى جانب د. علامي العائد مؤخراً من جامعاتي أوهايو ستايت وستانفورد، عميدة كلية الطب وعميد كلية التربية في ستانفورد بكاليفورنيا.
تطوَّر البرنامج ليستضيف طلّاباً  من كليّات العلوم الصحية، التربية والتعليم، واللغة الإنكليزية. وفي العام الماضي، ومع النجاح الباهر للبرنامج، الذي طوَّر التبادل الثقافي والتربوي بين طلّاب الجامعات عبر الحدود، استضافت الجامعة في صفوفها تلامذة الطب من الجامعة الاميركية في بيروت والاميركية اللبنانية واللبنانية، ليستفيدوا بدورهم من هذا التواصل والنجاح.
وبناءً على هذا النجاح، ومع تزايد الاعتماد على التكنولوجيا في التعليم، طلبت جامعة ايست كارولينا من الجامعة الحديثة للادارة والعلوم تدريب أساتذتها على احدث أساليب التعليم في المجال الافتراضي وتصميم منهج دراسي في الصحة العامة، فانتدبت الجامعة الأستاذة ديانا مداح التي دربت خبراء في التعليم لمدة أسبوع.
وتسلمت الأستاذة مداح خلال زيارتها جائزة “منغ فانجي” للتميّز المؤسساتي التي نالتها الجامعة في العام ٢٠١٩ لتميزها في مجال التكنولوجيا التربوية في إطار صفوف Global” Understanding” بإشراف الأستاذة منال زين الدين وزملائها في قسم اللغة الإنكليزية.
يشكل نجاح المبادرة والجامعة بارقة أمل في هذه الأوقات العصيبة، ويؤكد تميّز قطاع التعليم العالي اللبناني ورِفْعَة مستواه العالمي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى