دراسة: المتدينون أكثر استمتاعا في حياتهم الجنسية

صدى وادي التيم-متفرقات/
توصلت دراسة استقصائية بريطانية ضخمة إلى أن الأشخاص الذين لديهم معتقدات دينية قوية يمارسون الجنس بمعدل أقل في المتوسط ولكن مع مستوى أعلى من الرضا الجنسي، حسبما أفاد  موقع “PsyPost” .
وأوضح الموقع المتخصص في علم النفس أن الدراسة شارك فيها 15162 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا، أجابوا من خلالها عن أسئلة تتعلق بتجاربهم الجنسية ومدى رضاهم، بالإضافة إلى سؤال محوري يتعلق بـ”مدى أهمية الدين والمعتقدات الدينية بالنسبة للشخص المشارك”.
وكشفت النتائج أن الدين لم يكن مهمًا للمشاركين، فأشار 11٪ فقط من الرجال و 16٪ من النساء إلى أن الدين كان “مهمًا جدًا” بالنسبة لهم و 22٪ من الرجال و 27٪ من النساء أشاروا إلى “أهمية إلى حد ما”.
وكشفت النتائج أيضًا أن الأشخاص الذين قالوا إن الدين مهم جدًا بالنسبة لهم أفادوا بممارسة الجنس بشكل أقل بكثير من أولئك الذين قالوا إن الدين ليس مهمًا على الإطلاق بالنسبة لهم.
ومن المثير للاهتمام، بحسب الباحثين، أن الأشخاص الذين ذكروا أن الدين يمثل أهمية نسبية أو مهم جدا بالنسبة لهم أفادوا بارتياح جنسي أعلى من أولئك الذين قالوا إن الدين ليس مهمًا لهم على الإطلاق.
وكشفت الدراسة أن النساء المتزوجات اللواتي لديهن معتقدات دينية أقوى كان لديهن إشباع جنسي أعلى من النساء المتزوجات اللواتي لديهن معتقدات دينية أضعف، ورغم ذلك لم تكن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التدين والرضا الجنسي لدى الرجال المتزوجين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى