المستشفيات ستنتظر أسبوع فقط.. وإلا فالأزمة ستقع على رأس المريض!

تتجّدد الأزمات التي تعصف بمقومّات عيش اللبنانين وليس آخرها ما تنوي مستشفيات لبنان تطبيقه في المرحلة القريبة, وهي الطلب من المرضى بتأمين أدويتهم قبل الدخول إلى المستشفى في ظل الشح الذي يطال القطاع الدوائي إن في المستشفيات أو في الصيدليات.

وفي هذا السياق, أكّد نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، أن “مستوردي الأدوية يفرضون على المستشفيات دفع ثمن الأدوية بشكل نقدي, على الرغم من أن المصارف لا تعطينا أموالنا نقداً، وهنا وقعت المشكلة ولم نستطع كمستشفيات خاصة شراء الأدوية”.

وفي حديث لـ “ليبانون ديبايت”، قال هارون: “في السابق كنا نطلب أدوية عن شهرين, اليوم نطلب لأيام معدودة لتسيير الأمور, إلا أننا اليوم لم نعد نستطع الإستمرار بهذا الشكل”.

وتابع, “على المستوردين القبول بالشيكات، أو على مصرف لبنان أن يؤمّن الأموال النقدية للمصارف وتعطيها للمستشفيات وتدفع للمستوردين، الموضوع مستمر منذ 5 أشهر، ولو ما “فولت” معنا لما تكلّمنا بالموضوع”.

وعن عدم توفر الأدوية في الأيام القادمة، قال: “ليوجه هذا الكلام إلى رئيس الحكومة وحاكم مصرف لبنان، الحل لديهما، المشكلة اليوم كبيرة جداً ولا يمكننا القيام بأكثر من ذلك، ولا يظهر أن هناك حلول قريبة حتى الآن”.

وختم هارون بالقول، “ننتظر حوالى الأسبوع لنرى إذا سيكون هناك ردة فعل إيجابية، وإذا لم تحل فالأزمة ستقع على رأس المريض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى