بالصور: العرس الكروي ينطلق.. شاهد أبرز لحظات افتتاح مونديال 2018

Article Image
Article Image
Article Image
Article Image
Article Image
Article Image

ولأوّل مرّةٍ في التاريخ، دخل العرب هذه البطولة من خلال مباراة الافتتاح، إذ تخوضها السعودية أمام أصحاب الأرض، متأمّلةً إكمالَ فرحتها عبر خطف الفوز الغالي من المباراة الأولى.

ويخوض المنتخبان المذكوران المباراة الأولى في المونديال لحساب المجموعة الأولى التي تضمّ إضافةً إليهما، منتخبَي مصر والاوروغواي.

معلومات عن ملعب اللقاء

تقام مباراة افتتاح المونديال على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو، والذي يتسع لنحو 81 ألف متفرج، وهو ملعب مجهز لتحمل ظروف الطقس القاسية، تم افتتاحه أول مرة في 31 تموز عام 1961، واستضاف الملعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2008.

حفل الافتتاح

بدأ حفل الافتتاح المُنتَظَر بأغنية للمطرب العالمي روبي ويليامز والمطرب الروسي كوستانتين ساربوتوف، قبل أن يدخل لاعبو المنتخبَين المتنافسَين إلى أرض الملعب.

وافتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فعاليات المونديال، مؤكّداً أنّ “روسيا جهزت لكأس العالم لكرة القدم بكل مسؤولية وفعلت كل شيء ليعيش المشجعين أجواء الفرحة”، مشيراً إلى أنّ “عشاق كرة القدم المخلصين، دون أي مبالغة، ملايين من الناس على الأرض. وبغض النظر عن المكان الذي نعيش به والتقاليد التي نتبعها، متحدون في فريق واحد على الولع بكرة القدم… هذا الاتحاد الذي لا يهيمن عليه اختلاف اللغة ولا الإيديولوجية، ولا الإيمان ، تكمن القوة العظمى لكرة القدم والرياضة بشكل عام”.

من جهته، حَرِص رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينيو على الحديث باللغه العربية في افتتاح كأس العالم 2018 بروسيا، فقال مرحّباً بالحضور: “اهلا وسهلا بكم في روسيا”.ويبدو أنّ انفانتينيو أراد أن يوجّه تحيّة لمشجّعي السعودية الحاضرين في أرض الملعب.

تشكيلة الفريقَين

كان المنتخب السعودي قد أعلن تشكيلته لمباراة روسيا والتي جاءت كالآتي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف
خط الدفاع: محمد البريك – أسامة هوساوي – عمر هوساوي – ياسر الشهراني.
الوسط: تيسير الجاسم – سلمان الفرج – سالم الدوسري – عبد الله عطيف – يحيى الشهري.
في الهجوم: محمد السهلاوي

على الجانب الآخر جاء تشكيل المنتخب الروسي كالآتي:

في حراسة المرمي: إيغور أكينفييف
خط الدفاع: ماريو فيرنانديز، سيرغي إيغناشيفيتش، إيليا كوتيبوف
خط الوسط: يوري جيركوف، ألكسندر ساميدوف، ألكسندر غولوفين، رومان زوبنين، آلان دزاغويف
خط الهجوم: فيودور سمولوف، غازينسكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى