هل سيتمّ “توزير” خير الدين… وماذا عن العقدة الدرزية؟

أكّد الوزير السابق مروان خير الدين “ان أحداً لم يتكلّم مع النائب طلال أرسلان في الملف الحكومي ولا عقدة درزية”.
وقال خير الدين في حديث الى “بيروت اليوم”، عبر mtv: “أرسلان يمثّل عند الدروز أكثر من تمثيل “حركة أمل” عند الشيعة ولم يتمّ “تركيب” نواب كما قيل”، مشيراً الى ان “الوزير جبران باسيل لا يلعب بالطائفة الدرزية و”ما تغلطوا” فالأحادية عند الدروز لا مكان لها”.
ورأى انّ “هناك “هجمة” فوق العادة من الفريق الدرزي الآخر”، لافتاً الى ان “لا أحد يؤثّر على أرسلان وعندما يلتقي مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط ينتهي كل شيء”.
ولفت خير الدين الى ان “الطبخة الحكومية لم تستوِ بعد و”نحلم” بتوزير مروان أبو فاضل ولكن ليس على حساب حصّة أرسلان”، مضيفاً: “متمسّكون بتمثيلنا الدرزي حكومياً وعلى مجلس الوزراء أن يكون جامعاً بعيداً عن منطق الإقصاء”.
وتابع: “موضوع توزيري ليس مطروحاً حتى الآن ونطمح أن نقرّب وجهات النظر بين باسيل ورئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية”.
وقال خير الدين: “ما حدا رح يدعس على إجرنا”، “والوضع قد يكون عاد إلى نقطة الصفر على مستوى القيادات بين “القوات” والتيار الوطني الحر”، معتبراً ان “القوات هي الأقدر على ضبط اللعبة أكثر من “تيار المستقبل” ولذلك هي في “بوز المدفع”.”
وشدد خير الدين على ان “الوضع الإقتصادي دقيق والأعباء تتفاقم على الدولة والعائلة المتوسّطة تزداد فقراً من سنة إلى أخرى”، مشيراً الى اننا “نعيش كارثة وطنية على مستوى الفساد في لبنان والمنتفعون أتوا نتيجة انقطاع الكهرباء وتأخير الحلّ الذي يكمن في إقامة المعامل ويحتاج إلى قرار سياسي والإستهلاك هو الوحيد الباقي في البلد”.
وأضاف: “لا أخشى على المستقبل المالي للبنان والمنظومة المالية تعتمد على قوّة المصارف التي واجهت أخطر المراحل”.
وتابع: “الإقتصاد يعاني من انكماش ونطمئن بأنّ الوضع الإقتصادي منفصل عن النقدي والليرة بخير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى