مؤسسة مياه لبنان الجنوبي سلسلة نشاطات لمناسبة اليوم العالمي للمياه

 

 

لمناسبة اليوم العالمي للمياه وبدعوة من المؤسسة زار طلاب ثانوية الفرح النموذجية محطة معالجة وتكرير الصرف الصحي في تبنين واطلعوا من المهندسين على أساليب وتقنيات معالجة وتكرير مياه الصرف الصحي وكيفية تحويل المياه المبتذلة الى مياه صالحة للري واعادة الاستخدام لحماية البيئة المحيطة من التلوث.

كذلك استضافت المؤسسة في مختبراتها في الفوار – صيدا، وفداً كشفياً من اتحاد كشاف لبنان في صيدا قام بجولة في مختبرات ومحطات الضخ في الفوار، وشارك في الجولة افواج من جمعيات كشافة المستقبل وكشافة الرسالة وكشافة الجراح وكشافة الامام المهدي.
وفي جو من الحماس، تعرف الكشافة برفقة رئيسة دائرة المختبرات في المؤسسة امل شدياق على آلية عمل المختبرات، التي شرحت لهم طرق فحص وتحليل عينات مصادر المياه، وأساليب التحقق من جودة المياه والتأكد من سلامتها، تلا ذلك جولة في ارجاء المحطة للتعرف على طرق ضخ المياه من آبار وخزانات الفوار وغرف التحكم فيها.
كما زار طلاب مدرسة حبوش الدولية محطة الضخ الواقعة في بلدة كفرمان – سهل الميدنة حيث كان في استقبالهم مسؤول الصيانة والتوزيع في دائرة النبطية محمد حجازي.
وجال الطلاب في المحطة حيث استمعوا الى شرح مفصل حول عمل هذه المحطة وكيفية إيصال المياه الى المنازل بالإضافة الى النصائح والمعلومات التي قدمها حجازي للطلاب للمساهمة في الحفاظ على هذه الثروة الوطنية. وساهمت جمعية “اسعاف النبطية” مشكورة، بتأمين الطوارئ اللازمة من خلال فريق اسعاف متخصص وسيارة مجهزة.
ومن المقرر ان تتواصل النشاطات المواكبة لليوم العالمي للمياه والتي تنظمها المؤسسة نهار الأحد المقبل حيث تنظم وبالتعاون مع النادي اللبناني للدراجات الهوائية Lebanese Cycling Club جولة على الدراجات الهوائية انطلاقاً من مدينة النبطية ومروراً ببلدة عربصاليم وصولاً الى نبع الطاسة وتتضمن زيارة الى منشآت المؤسسة فيها، يتخلل الجولة شرح لأهمية المياه وحمايتها من التلوث.
وتختتم المؤسسة نشاطاتها المقررة لمناسبة اليوم العالمي للمياه من خلال “مسير جبلي” hiking في تلال جزين وصولاً الى نبع عين قبيس في اعالي تومات جزين للتأكيد على اهمية حماية مصادر المياه والحفاظ عليها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى