الكتيبة الاسبانية تفتتح مشروعا لتحسين امدادات المياه في دير ميماس

صدى وادي التيم – أخبار اليونيفيل/

ترأس قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل، الجنرال ملتشور مارين الفيرا، برفقة السفير الاسباني في لبنان، السيد خسوس ايغناسيو سانتوس اغوادو، و وفد من الشؤون الخارجية في البرلمان الاسباني، حفل افتتاح مشروع لتحسين امدادات المياه، في بلدية ديرميماس.

حضر الحفل رئيس بلدية ديرميماس، السيد جورج كليم نكد، بالاضافة الى شخصيات أخرى مدنية و السلطات الدينية في المنطقة.

قامت المملكة الاسبانية بتمويل المشروع الذي تضمن تحسين امدادات المياه، من خلال ايصال الكهرباء لمضخة المياه، لتخفيف نفقة مادة المازوت عن كاهل البلدية.

في كلمته، رحب السيد جورج نكد بالسفير الاسباني، الوفد البرلماني الاسباني و الجنرال مارين، و قال أنه بفضل تنفيذ هذا المشروع الممول من الكتيبة الاسبانية، تم تأمين ضخ مستمر للمياه في البلدة، مما يسمح لهم بتوفير استهلاك مادة المازوت. كذلك، تقدم بالشكر من المملكة الاسبانية و الشعب الاسباني على دعمهم المستمر لأهالي بلدة ديرميماس.

بدوره، شكر السفير الاسباني أهالي بلدة ديرميماس على حسن استقبالهم، متمنيا أن يساهم هذا المشروع في ازدهار البلدة، كما و تمنى أن تستمر العلاقات الطبية مع قوات اليونيفيل.

إن تحسين الظروف المعيشية لسكان جنوب لبنان ، خاصة في هذه الأوقات التي تشهد أزمة اقتصادية حادة، هو من أولى اهتمامات الكتيبة الإسبانية و قوات اليونيفيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى