حملة مقاطعة المشاهير.. تصل لمشاهير العالم العربي!

 

صدى وادي التيم – متفرقات /

بالتزامن مع حملة blockout 2024، وهي حملة مقاطعة – متداولة بشكل كبير خلال الأيام الماضية – للمشاهير الذين “ظلوا صامتين بشأن حرب غزة” ، حسب رأي مطلقي الحملة، انتقلت الحملة وأصداءها إلى العالم العربي واستهدفت عدد من المدونين والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي.

حملة مقاطعة المشاهير العرب

وتهدف الحملة لإلغاء المتابعة عن المشاهير وكل من قصر في حق غزة ودعم القضية الفلسطينية. وتحث الحملة على حظر ومقاطعة كل من يدعم ويروج لمنتجات المقاطعة بهدف إيقاف زيادة الدخل والشعبية لهؤلاء المشاهير.

ومن بين الأمور التي أشعلت الحملة وأغضبت الجماهير أيضاً حفل Met Gala الذي أقيم مؤخرًا في مدينة نيويورك، حيث شارك أحد مستخدمي تيك توك باسم “blockout2024” مقطعاً مدته 15 ثانية يبدأ بلقطات من حفل Met Gala مع تغطية إخبارية للحرب في غزة، مع تغطية إخبارية للحرب في غزة، كما حث المشاهدين على التوقف عن متابعة المشاهير والبدء في حظرهم بدلاً من ذلك.

ثم قال في مقطع فيديو لاحق ما معناه: “عندما نكرههم، فإنهم يكسبون المال، وعندما نمدحهم، فإنهم يكسبون المال، ولكن عندما نحجب حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وننسى أسماءهم تماماً، فإنهم يخسرون كل شيء”.

الحدث الذي تبلغ تكلفة التذكرة فيه حوالي 75000 دولار يُمثّل أحد أكبر ليالي الموضة، كما يجمع التبرعات السنوية لمعهد أزياء متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك. ووصف بعض النقاد معرض الأزياء هذا العام بأنه “أصم”، في ضوء الأحداث العالمية، في حين شبّه العديد من مُستخدمي منصة إكس مشهدMet Gala بـ “The Hunger Games”، من رواية سوزان كولينز البائسة التي تستطيع فيها قلّة من الأغنياء ارتداء ملابس فخمة، في حين أن العالم من حولهم يعاني من الجوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى