لجنة المصوّر الصحفي في اتحاد المصوّرين العرب فرع لبنان تنعي الزميل الشهيد احمد أبو حسين

 

 

تنعي لجنة المصوّر الصحفي في اتحاد المصوّرين العرب فرع لبنان ، الزميل الشهيد احمد أبو حسين ( 24 عاماً ) الذي قضى بعد ظهر اليوم الأربعاء 25 نيسان 2018 ، في المستشفى متأثراُ بإصابته عمداً برصاص قناصة الاحتلال أثناء تغطيته أحداث مسيرات العودة الجماهيرية السلمية في غزة يوم الجمعة 13/ نيسان 2018. وتتقدم بخالص التعازي والمواساة الى والدة الشهيد وعائلته والى الجسم الصحفي الفلسطيني عموماً.
و يدين الاتحاد استهداف المصوّرين الصحفيين المتعمّد و يُحمّل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المصورين الذين يقومون بتغطية المواجهات التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ، ويدعوا الهيئات الدولية والحقوقية والانسانية لتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الجرائم و التحرك لممارسة كافة الضغوط ، من اجل حماية المصورين من بطش الاحتلال توفير الحماية الدولية لهم .
ان اتحاد المصورين العرب ـ فرع لبنان ، يدعو الى ايلاء الجرائم الاسرائيلية التي ترتكب بحق الجسم الاعلامي في فلسطين ،وبخاصة المصورين، الاولوية في الادانة والمحاسبة لدى المحافل والهيئات الحقوقية والانسانية والاعلامية ، علما ان مصورين واعلاميين تعرضوا في الاسابيع الماضية الى استهدافات بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، واستشهد قبل اسابيع قليلة المصور الزميل ياسر مرتجى ، واصيب عشرات المصورين بجراح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى