إجتماع موسع لفعاليات العرقوب في مركز الاتحاد لبحث آخر مستجدات كورونا في القضاء

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

 

عقد اليوم الجمعة الواقع فيه ٢٨/٨/٢٠٢٠ عند الساعه ١٢ ظهرا إجتماعا في مركز إتحاد بلديات العرقوب ضم سعادة النائب الدكتور قاسم هاشم، سعادة محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه، حضرة قائمقام حاصبيا الأستاذ أحمد كريدي، رئيس الإتحاد الحاج محمد صعب، نائب الرئيس عضو لجنة كورونا في القضاء رئيس بلدية كفرحمام الدكتور كامل حمود، رؤساء بلديات الإتحاد، نائب رئيس بلدية شبعا محمد هاشم، رئيس المصلحة الصحية في محافظة النبطية الدكتور علي عجرم، طبيبة القضاء في حاصبيا الدكتورة ندى حمد، الأستاذ شفيق علوان عضو لجنة كورونا في القضاء ،وممثل عن مخفر راشيا الفخار.

حيث تم التباحث في مستجدات جائحة كورونا وسبل الوقاية وتأمين فحوصاتPCR للمنطقة وتعزيز دور البلديات وتجهيز مراكز الحجر الصحي وتجهيز مختبر مستشفى حاصبيا.

ووعد النائب هاشم بمتابعة موضوع مستحقات البلديات مع وزير الداخلية لتأمين استمرارية العمل. كما شدد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم على ضرورة الإلتزام باجراءات وتدابير الوقاية المطلوبة لمواجهة جائحة كورونا، خاصة بعد ازدياد عدد المصابين والوفيات واتساع دائرة تفشي الوباء وذلك لحماية مجتمعنا من تداعيات هذا الوباء. وهذه مسؤولية مجتمعية يتحملها كل فئات المجتمع للتخفيف من حدة الإنتشار والإصابات، ولكن هذا لا يعفو الحكومة من القيام بواجباتها في ظل الوضع الاقتصادي المذري.
وشكر النائب هاشم خلية الأزمة في قضاء حاصبيا على الجهد الذي بذله أعضاؤها بعد التداول في الوضع الصحي المستجد في القضاء.
وفي نهاية الإجتماع تقرر مايلي :

1ـ دعوة الأهالي إلى ضرورة الإلتزام بكافة القرارات والتوصيات الصادرة عن وزارة الداخلية والمراجع المختصة وتنفيذها تحت طائلة المسؤولية.

2- التأكيد على البلديات وخلايا الأزمة في القرى والبلدات الدعوة إلى ضرورة الإلتزام بكافة شروط الوقاية الصحية عبر مكبرات الصوت ووسائل التواصل الاجتماعي.

3- الطلب من أبناء المنطقة اختصار النعي في الأتراح على أبناء البلدة فقط مع ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامات، التباعد الإجتماعي وعدم المصافحة، وإلغاء التعازي بعد الدفن، واختصارها بوسائل التواصل الاجتماعي، خاصة لمن هم من خارج البلدة المعنية.

4- الطلب من رؤساء البلديات إبلاغ القوى الأمنية مسبقا عن أي نشاط يتم التحضير له في نطاق بلداتهم من أي نوع كان .

5- إلغاء جميع المناسبات الإجتماعية خاصة مناسبات الافراح حتى تاريخ 7\9\2020 موعد إنتهاء التعبئة العامة التي أقرتها وزارة الداخلية مع التأكيد على إقفال جميع القاعات العامة في البلدات.

6- التأكيد على إلتزام المؤسسات الغير معنية بالإقفال بضرورة فرض الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم الإكتضاظ والتعقيم الدائم للموظفين والزوار تحت طائلة تسطير محاضر ضبط بالمؤسسات المخالفة.

7- الطلب من المواطنين الكرام عدم إعلان أية نتيجة سلبية كانت، أم إيجابية، أو مخالطة على أي وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني دون مراجعة طبيبة القضاء واللجنة المعنية للتأكد من صحة المعلومة.

8 – إلزامية حجر المصابين والمخالطين ومتابعة أوضاعهم بالتنسيق مع البلديات والقوى الامنية واتخاذ الإجراءات بالمخالفين على أن يعود للجنة تحديد مكان الحجر بالتعاون مع البلدية المعنية.

9 –ضرورة التبليغ فوراً عن أي وافد إلى البلدة ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.

10 – تقوم القوى الأمنية وشرطة البلدية بتطبيق الإجراءات تحت طائلة تسطير محاضر ضبط وإحالة المخالفين الى القضاء المختص.

واتفق المجتمعون على أن تبقى الإجتماعات مفتوحة لمتابعة كل مستجد في هذا الخصوص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى