وفد من الديموقراطي زار مرجعيات درزية ومشايخ بتوجيهات من أرسلان

صدى وادي التيم – لبنانيات

 

 أوفد رئيس الحزب “الديموقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان الوزير السابق صالح الغريب ونائب رئيس الحزب نسيب الجوهري إلى المرجعيات الروحية والمشايخ والأعيان في طائفة الموحدين الدروز، حيث أطلعا برفقة وفد من قيادة الحزب المرجعيات والمشايخ على آخر المستجدات، وبحثا الأوضاع الداخلية للطائفة.

واستهل الغريب جولته بزيارة المرجع الروحي الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ في منزله في شارون، يرافقه وفد حزبي ضم عضو المجلس السياسي مدير الداخلية لواء جابر، رئيس دائرة الجرد نبيه الأحمدية وأعضاء هيئة الدائرة، وبعد عرض للمستجدات شدد الشيخ الصايغ على وحدة الصف الداخلي، مشيدا بموقف أرسلان لجهة “تعزيز هذه الوحدة والعمل على حل شامل للقضايا الخلافية داخل الطائفة الدرزية”.

من جهته، زار الجوهري المرجع الروحي الشيخ أبو سليمان حسيب الصايغ في منزله في معصريتي، والشيخ نصر الدين الغريب في منزله في كفرمتى، يرافقه وفد حزبي ضم أعضاء المجلس السياسي حسين عبد الخالق، الدكتور نزار زاكي وربيع كرباج، رئيس دائرة عاليه الوسطى وسيم الصايغ، رئيس دائرة الغرب نديم يحيى وأعضاء هيئتي الدائرتين، اللذين باركا بدورهما التقارب الداخلي الحاصل وكل ما يعزز الإستقرار والأمن في الجبل وفي لبنان عموما.

الغريب

وكانت زيارات للغريب شملت الشيخ أبو صالح محمد العنداري في منزله في بعلشميه، الشيخ بو حسن عادل النمر في منزله في العبادية، ومشايخ مدينة عاليه: أبو مسعود هاني جابر، أبو طاهر ريدان شهيب، أبو حمزة نعيم الفقيه وأبو يحيى روزبه شهيب في مقام الشيخ أبو يوسف أمين الفقيه، في حضور عدد من المشايخ، عضوي المجلس السياسي ياسر القنطار ولواء جابر، مستشار رئيس الحزب لشؤون البيئة عصام شرف الدين، رئيس رابطة آل شهيب عبدالله شهيب، كمال منيف، رئيس دائرة المتن فرزان ضو، رئيس دائرة عاليه المركزية ناجي شميط، رؤساء الوحدات الحزبية وأعضاء هيئتي الدائرتين.

كما زار الغريب الشيخ أبو سليمان علي أبو ذياب في منزله في الجاهلية، وخلوة الشيخ أبو سعيد أبو ذياب يرافقه جابر ورئيس دائرة الشوف في الحزب رائد عبد الباقي وأعضاء هيئة الدائرة.

واختتم الغريب والوفد جولته في منطقة حاصبيا، حيث زار مقام خلوات البياضة وجال على كل من : الشيخ غالب قيس في منزله في حاصبيا، الشيخ غالب الشوفي في منزله في شويا،والشيخ أبو مهدي دربيه في منزله في عين جرفا، بحضور عدد كبير من المشايخ، عضوي المجلس السياسي وسام شروف ولواء جابر، عضو الهيئة التنفيذية سعيد أبو ابراهيم، العميد المتقاعد توفيق أبو ابراهيم، رئيس دائرة حاصبيا ومرجعيون في الحزب بسام كزيلا، رؤساء الوحدات الحزبية وأعضاء هيئة الدائرة.

كما زار الشيخ مقبل زيتوني بمنزله في الهلالية، والشيخ سليم أبو رافع بمنزله في عين قنيا، في حضور عدد غفير من مشايخ المنطقة.

الجوهري

من جهته، زار الجوهري المشايخ: أنور الصايغ في منزله في معصريتي، مروان فياض في خلوته في بدغان، أبو مصطفى حسين الصايغ في منزله في شارون، أمين العريضي في منزله في بيصور، أبو سلمان سامي عيد في منزله في بشامون، أبو هاني وفيق حيدر وأبو حسن نصوح حيدر في منزلهما في الشويفات، في حضور أعضاء المجلس السياسي عبد الخالق، كرباج وزاكي، ورؤساء دوائر الجرد نبيه الأحمدية، عاليه الوسطى وسيم الصايغ والغرب نديم يحيى والشويفات هيثم الخشن، رؤساءالوحدات الحزبية وأعضاء هيئات الدوائر.

وأكد الجوهري موقف رئيس الحزب الداعي إلى “الإنفتاح وتعزيز العيش الواحد في الجبل، بما يسهم في تعزيز السلم الأهلي والإستقرار في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة عموما ولبنان على وجه الخصوص”.

وطنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى