اضرار العطور .. وما هي المشاكل الصحية لاستخدامها

صدى وادي التيم – متفرقات

 

هل لديك الكثير من المشاكل مع الحساسية هل تعاني من أعراض التهابات الجيوب الأنفية وقد أصبحت روتينية منتظمة؟ إذا كان الجواب نعم، هل أنت أو أي شخص في منزلك يستخدام العطور على أساس منتظم؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن الممكن أن يكون السبب هو العطور المستخدمة.

اضرار العطور

الصداع. تهيج الأنف والحنجرة. تهيج العين. السرطان. التهاب الجيوب الأنفية. لا يمكن أن يصاب الشخص الواحد بكل هذه الأعراض، ولكن يمكن أن يعاني البعض من هذه المشاكل، فمثلا إذا كنت تعاني من الربو أو من التهاب الجيوب الأنفية فستلاحظ أن أعراضها تزيد مع استخدام العطر

ولسوء الحظ فإن هناك خطرا كبيرا في التعرض للمواد الكيميائية العطرية وهي مركبات موجودة في الهواء الذي نستنشقه إينما نكون في العمل أو في المطاعم وغيرها من الأماكن الأخرى. ويوجد الأن مايزيد عن 800 مركب كيميائي مستخدم في صناعة العطور والشموع العطرية، للأسف لا يطلب من الشركات المصنعة في كثير من البلدان توضيح بالضبط ما المكونات التي تشكل رائحة معينة، وأنها تعتبر سرا من أسرار التجارة العالمية.

إضافة إلى ذلك، أكثر من نصف من المكونات المستخدمة في العطور لم يتم اختبارها لمعرفة المواد السامة بها وهل لها تأثير على البشر .

المصدر : معلومة طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى