الخليل شدد على أهمية تثبيت عناصر الإستقرار الداخلي في لبنان لأن التحديات الإقتصادية والخارجية لامست مرحلة الخطر الشديد.

شدد امين عام كتلة التنمية و التحرير النائب انور الخليل على أهمية الإستقرار السياسي في لبنان لأنه الأساس في الإستقرار الأمني والإقتصادي والإجتماعي.
وأضاف الخليل: كلنا يعلم أن لبنان لامس مرحلة الخطر الشديد ولو لم ينعقد إجتماع مجلس الوزراء يوم السبت الماضي لكانت مؤسسات التصنيف المالي الدولية بمسمياتها المختلفة والكثيرة قد صنفت لبنان كدولة مارقة وكان تصنيف لبنان قد هبط الى درجة سلبية ما يجعل استدانة الدولة من السوق الدولي، اذا تمكنت من ذلك، خاضعا لفوائد عالية جدا تمنع لبنان من النهوض الإقتصادي.
وأكد النائب الخليل أمام وفود أمت دارته في حاصبيا مهنئة بعيد الأضحى المبارك، على أهمية الوحدة الوطنية التي من خلالها قادر على مواجهة المخاطر المختلفة.
وقال النائب الخليل: أن قضائي حاصبيا ومرجعيون يعتبر ان المثال الصالح والأكيد لما ورد في الدستور من ضرورة حفظ العيش المشترك والثوابت الوطنية.
وان الجنوب سيبقى الحصن المنيع في وجه الإعتداءات والأطماع الإسرائيلية وستبقى المقاومة مع الجيش الوطني الأبي في المرصاد حتى تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر.
ودعا الخليل بمناسبة عيد الأضحى المبارك أن يقدم جميع المسؤولين كل تضحية مطلوبة لقيام دولة قوية، دولة المواطنية، دولة المؤسسات والقانون وان لا تبقى الأولويات في سلوكنا السياسي منصبة على المحاصصة بالمنافع الخاصة والذاتية.

وكان النائب الخليل قد استقبل وفود مهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك
فاستقبل النائب قاسم هاشم، النائب علي فياض على رأس وفد، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي شفيق علوان يرافقه وفد من الوكالة ومدراء الفروع، المطران نبيل شكرالله الحاج، مفتي مرجعيون حاصبيا الشيخ حسن دلي، المطران الياس كفوري على راس وفدا من الابرشية، شيخ خلوات البياضة الشريفة فندي شجاع، قاضي شرع حاصبيا مرجعيون اسماعيل دلي، وفد من المشايخ الأجلاء من بلدة عين جرفا، قاضي شرع المذهب الدرزي في حاصبيا القاضي سليم العيسمي، القس فؤاد أنطون، إمام بلدة مرج الزهور الشيخ محمد الحاج، منفذ عام الحزب السوري القومي في حاصبيا لبيب سليقا، المحامي ملحم قانصوة على رأس وفد من بلدة الدوير، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي و رؤساء بلديات: حاصبيا، ابل السقي، الكفير، ميمس ، الهبارية، كوكبا، كفرحمام، وفود من بلدات: مرج الزهور، الخلوات، عين جرفا، الماري، عين قنية، شويا، شبعا، لجنة مهرجانات حاصبيا، عدد من مخاتير حاصبيا والمنطقة وفاعليات روحية، ثقافية وإجتماعية وجمعيات أهلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى