بلدية بليدا تصدر بياناً وتعلن تعليق كافة الأنشطة واللقاءات مع قوات اليونيفيل: لن تتهاون في متابعة وتحصيل حقوق الاهالي المتضررين

 

صدى وادي التيم – أمن وقضاء

 

بيان صادر عن بلدية بليدا:
بعد الحادثة الاولى في 1/5/2020 ، أعادت اليوم دورية اليونيفيل – القوة الفنلندية التابعة للقائد العام اعتدائها على الأهالي وسيارات المواطنين اثناء قيامها بدورية آلية وراجلة في منطقة الجميلة / غاصونة دون تنسيق ومواكبة مع الجيش اللبناني ،حيث قامت بصدم سيارتي رابيد ودهس دراجة نارية.
-إنّ البلدية تُدين تجاهل هذه القوة لدور ومهام الجيش اللبناني وتستغرب قيام عناصر راجلة منها بالدخول الى كروم وملكيات خاصة للأهالي والتفتيش فيها ،وهذا أمر مستهجن ومرفوض بشكل قاطع وكلّي، وتعلن وقوفها الكامل الى جانب جيشها الوطني وما يتخذه من قرارات .
-إن بلدية بليدا إذ تستنكر هذا الاعتداء المتكرر، كانت تنتظر حل تداعيات الاعتداء الأول والتعويض على المتضررين، يأتي ذلك ليثير الكثير من علامات الإستفهام حول عدوانية هذه القوة بالذات اتجاه أبناء البلدة وطبيعة المهام الموكلة اليها .
-تطالب البلدية بفتح تحقيق عاجل وفوري من قبل قيادة اليونيفيل ومحاسبة المتسببين بهذا الإعتداء وهي لن تتهاون في متابعة وتحصيل حقوق الاهالي المتضررين ؛ ولحينه تعلن البلدية تعليق كافة الأنشطة واللقاءات مع قوات اليونيفيل حتى تحقيق ذلك.
بلدية بليدا 25/5/2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى