اذا لاحظتم إرتفاع غير محق بالاسعار … اتصلوا على هذا الرقم لمعالجة المشكلة

 

صدى وادي التيم – إقتصاد

كان سعر علبة التونة قبل ثلاثة ايام سبعة الاف ليرة، اصبحت في اليوم التالي بعشرة الاف ليرة، وسعرالدولار هو ذاته لم يتغير بين 4000 و4200 ليرة، بسبب إضراب الصيارفة المرخصين طيلة اكثر من اسبوع. ما التفسير لهذا الجنون في الاسعار غير انها “سرقة عينك بنت عينك”؟
بعض التجار الكبار والمحتكرين للبضائع يخفون البضائع ثم يرفعون اسعارها، وبعض المخازن التجارية يفعلون الامر ذاته، بحيث باتت اسعار المواد الضرورية جدا مثل الحليب والاجبان والالبان والشاي والبن والحبوب والسكر والارز- حتى محلية الصنع- مضاعفة ثلاث او اربع مرات.
لدى مراجعة وزير الاقتصاد راوول نعمة بهذا الامر قال لموقعنا: يجب تقديم الشكوى على الرقم 70909022، وتحديد اسم ومكان عنوان المحل او السوبر ماركت ونوع السلعة، لنعرف ما اذا كان رفع السعر من المستورد او من المحل ولنتخذ الاجراء المناسب…شكرا معاليك.
نكرر القول: المهم ان يتخذ مجلس الوزراء في جلسته اليوم المخصصة لهذه المسألة فقط، قرارات جدية وقابلة للتطبيق لمعالجة ازمة الغلاء. وإن المدخل الاول لها هو الغاء الوكالات الحصرية ومنع الاحتكار والتشدد في معاقبة المحتكرين، ومراقبة هوامش الربح للتجار الكبار ومعاقبة المخالفين. والسلام.

مواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى