هيئة العرقوب تطالب دياب وحسن بفتح وتشغيل مستشفى شبعا

 

 

طالبت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب ووزير الصحة الدكتور حمد حسن بفتح وتشغيل مستشفى الشيخ خليفة في شبعا بأسرع وقت ممكن.
ونوهت الهيئة عبر مذكرتين رفعتهما إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الصحة بالجهود التي بذلتها وتبذلها الحكومة في مواجهة وباء كورونا والعمل المتواصل للحد من إنتشار هذا الوباء.
واستعرضت المذكرات الحاجة الملحة لأبناء شبعا والعرقوب لفتح هذا المستشفى منذ إنشائه بعد عدوان 2006 بتمويل من دولة الإمارات وتقديم الأرض من قبل بلدية شبعا وصولا إلى صدور المرسوم رقم ٧٣٩٨ بتاريخ ١٩ / ١ / ٢٠١٢ والذي يلحقه بملاك وزارة الصحة و يعتبره مستشفى حكومي.
واملت المذكرات المبادرة إلى تشكيل مجلس إدارة لهذا المستشفى وتشغيله في أسرع وقت ممكن، مؤكدة إستعداد الهيئة وأبناء منطقة العرقوب للمساعدة في تذليل أي عقبات قد تحول دون هذه الخطوة التي لن ينساها أهالي شبعا والعرقوب الذين يعانون من النسيان والإهمال منذ عقود من قبل السلطات الحاكمة إلى جانب معاناتهم من عدوانية الإحتلال الصهيوني الذي لا يزال يحتل أراضيهم في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا. كما اقترحت مذكرة وزير الصحة تجهيز المركز الصحي في منطقة بيادر شبعا الذي يضم ٤٠ غرفة وغير مستخدم كمركز حجر عند الضرورة.

العرقوب في ٩ / ٤ / ٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى