بيان صادر عن لجنة متابعة موضوع فيروس الكورونا في قضاء حاصبيا

بدعوة من إتحاد بلديات الحاصباني عقد لقاء صباح اليوم في مركز الاتحاد ضم طبابة وفعاليات القضاء لوضع خطة عمل طارئة للوقاية من فايروس كورونا المستجد .

حضر اللقاء بالاضافة الى رئيس الاتحاد سامي الصفدي ، قائمقام حاصبيا الاستاذ احمد كريدي ، الدكتور أمين شميس من مكتب معالي النائب انور الخليل ، وكيل داخلية حاصبيا في الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان ، رئيسة طبابة القضاء د . ندى حمد ، رئيس مستشفى حاصبيا د. ضياء  معلاوي ، اسماعيل أمين عن الصليب الاحمر اللبناني ، سعيد معلاوي عن الحزب القومي ، مندوبة الشؤون الاجتماعية رؤساء بلديات ومخاتير وهيئات إجتماعية  .

بداية شرح الصفدي سبب اللقاء الذي يتخلص بوضع خطة طوارىء للحؤول دون وصول فايروس كورونا الى المنطقة ، وطرق التوعية والتعامل معه في حال وصوله ، والاستماع الى أهل الاختصاص في هذا الموضوع ووضع كامل إمكانيات الاتحاد في تصرف لجنة الطوارىء للمساعدة في حماية المواطنين والمجتمع

بعده تم الاستماع الى آراء الحضور  ووضع توصيات ضرورية وتوزيع بيان عن نتائج الاجتماع  هذا نصه :

اهلنا الكرام

ان دخول لبنان في مرحلة انتشار فيروس الكورونا وما يرتبه ذلك من مخاطر داهمة ، وفي ظل غياب اللقاح والعلاج المتخصص ،تصبح الوقاية هي السبيل الوحيد لمنع انتشاره بين الناس.
لذلك ندعوكم لعدم الاستهتار بألامر اطلاقا،لأن في ذلك تعريض حياتكم وحياة احبائكم والمحيطين بكم للخطر الشديد ، وعليه نؤكد عليكم الالتزام بالارشادات التالية:
١-التزام اعلى معايير النظافة الشخصية العامة(غسل الايدي بالماء والصابون جيدا بصورة متكررة،واستعمال المواد المعقمة ،عدم لمس الوجه قدر الامكان،
٢- تعقيم المسطحات والاماكن والمغاسل والحمامات ومقابض الابواب والحنفيات وغيرها بواسطة المواد المعقمة،(ممكن استعمال مادة الكلور بتركيز ١ على ١٠ اي (كوب من الكلوركس +٩ اكواب ماء).
٣-عدم حضور الاجتماعات العامة ، وتفادي المصافحة والتقبيل في المناسبات ،والاكتفاء بالسلام عن بعد -المسافة الامنة اكثر من١،٥ متر. . وتفادي الاماكن المكتظة.
٤-تغطية الفم والانف عند العطس والسعال واستعمال الكمامة الطبية عند الحاجة.
٥-عدم تناول اللحوم النيئة وطهيها جيدا وتعقيم الخضار والفواكه.
٦-تفادي تناول المشروبات والتدخين بشكل جماعي المتي ،الاركيلة، وعدم مشاركة احد بأدوات الشراب والطعام.
٧-تفادي الخروج من المنزل عند المرض،وابلاغ الجسم الطبي وطبابة القضاءعند وجود اية حالة مرضية مشكوك بها، وخاصة عند القادمين من الخارج او الذين بطبيعة عملهم على احتكاك دائم بالناس خارج المنطقة.
٨- سيتم القيام بحملة تعقيم للاماكن العامة والمؤسسات وحافلات النقل لخارج المنطقة وأماكن التجمعات.
٩-يطلب من جميع المواطنيين التعاون التام مع الاجهزة المختصة من اجل تأمين ارفع مستويات الحماية والوقاية في هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها والتصرف بأعلى درجات المسؤولية والحكمة
الخط الساخن:03136152

والله ولي التوفيق.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى