حسان ذياب استقبل النائب الخليل ووفد من مزارعي قضاءي حاصبيا مرجعيون لبحث موضوع مزارعي الزيتون وتصريف الانتاج

 


استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب في السراي الحكومي ظهر اليوم النائب أنور الخليل مع وفد من مزارعي الزيتون في قضاءي حاصبيا ومرجعيون، بحضور مستشار رئيس الحكومة للشؤون الزراعية حسين قعفراني، بحث معه اوضاع مزارعي الزيتون وتصريف الانتاج.
الخليل
وبعد اللقاء قال الخليل:
تشرفنا ظهر اليوم بزيارة دولة رئيس مجلس النواب الدكتور حسان دياب، مع اللجنة العليا لدراسة والتدقيق ودعم زراعة الزيتون في قضاءي حاصبيا ومرجعيون.
وقد دخلنا في بعض التفاصيل مع دولته لنؤكد بأن هذا الوعد فيما يتعلق بدعم زيت زيتون مرجعيون وحاصبيا، يعود الى تاريخ 2 اب 2017، ورغم الوعود المتكررة خلال السنوات الماضية، لم يتحقق هذا الوعد وبقي في رؤؤس وقلوب ونفوس اهلنا في المنطقة، لأنهم شعروا أن وعدا اساسيا صدر عن مجلس الوزراء يجب أن يتحقق في يوم ما.
أضاف: عدنا الى دولة الرئيس دياب وأكدنا له أن هذا المطلب، لا يزال مطلبا قائما، ونشعر بأن تحقيقه سيكون له ردة فعل ايجابية جدا على صعيد الزراعة في المنطقة، التي هي بأساسها منكوبة من التهريب، في ظل الاوضاع السائدة في لبنان، مما يؤثر سلبا على الزراعة، علما أن قضاءي مرجعيون وحاصبيا تبلغ نسبة مزارعي الزيتون والذي يعتاشون من هذه الشجرة الكريمة ما يقارب 82 بالمئة.
وختم: سلمنا دولة الرئيس هذا الملف المتكامل منذ سنة 2017، املا بأن يراجعه وأن يعيد التأكيد بأن هذا الوعد سيتحقق باذن الله، خلال وجوده، ولمسنا منه كل اهتمام، وقد استمع الىى أعضاء الوفد والى ما لديهم من شكاوى، خصوصا في موضوع دفع المستحقات للبلديات من ناحية، ومن ناحية ثانية المتابعة الحثيثة للأمور الاخرى التي تهم النمو والتنمية المستدامة في المنطقة.
واستقبل الرئيس دياب وزيرة العمل لميا يمين، وتناولا موضوع واقع الضمان الاجتماعي ومشاريع وزارة العمل.

وفي ختام الزيارة قدم النائب الخليل بإسم الوفد وابناء قضاء حاصبيا هدية رمزية تمثلت بحفنة من تراب مزارع شبعا وتلال كفرشوبا تأكيدا على تمسك اللبنانيين بحقهم بإستعادة ارضهم المحتلة ورسالة لكل من تسول نفسه، في الداخل والخارج، استسهال التفريط بالسيادة والوطنية او بشبر من ترابنا الوطني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى