أول مدير عام الى السجن.. فضائح بملايين الدولارات

بعد أربع سنوات على توجيه القضاء تهم الفساد الى المدير العام السابق لكازينو لبنان وإسقاط هذه التهم تحت الضغط السياسي والطائفي أخيراً حسم القضاء أمره وضرب قدمه بالأرض وأصدر مذكرة توقيف غيابية بحق المدير العام السابق لكازينو لبنان حميد كريدي بعد الاستماع الى لإفادة المحامي وديع عقل الذي تقدم بالإخبار ضد كريدي.

اشتهر على مر سنوات ادارته للكازينو “2009-2017” بمخالفته القانون بشكل جسيم وغطت فضائحه صفحات الصحف والمواقع الالكترونية عدة مرات.

ما هي أبرز التهم والفضائح التي واجهها حميد كريدي:

1- وجهت سابقاً الى كريدي تهمة هدر مال عام واختلاس نتيجة إقامة حفلات بتكاليف خيالية تصل الى المليون ونصف مليون دولار للحفلة الواحدة كحال حفل “الهوليداي أون أيس” وحصر الإعلانات بشركة واحدة ما نتج عنه خسائر بملايين الدولارات.

2- ملفات تتعلق ب”VIP Parking”، البدالات الإضافية، غض النظر أو المشاركة في شراء كميات وهمية كبيرة من المازوت تعد قيمتها بمئات الملايين.

3- كشف النائب زياد أسود في 6 أيار من العام الماضي عن قيام كريدي بمفاوضات لشراء فندق “موديرني” في سويسرا والذي يبلغ سعره ملايين الدولارات، وكتب أسود حينها “حميد كريدي عينه على هذا المبنى في سويسرا. أموال النهب تشتري اوتيلات وأموال الفقراء يشتهيها المدراء”.

4-   كشفت مصادر نيابية عن قيام كريدي بعدة حوالات الى بنك ” credit agricole” في سويسرا، حيث بلغت قيمة إحدى هذه الحوالات 30 مليون دولار، وتساءلت وقتها المصادر من أين لكريدي ذلك.

5- توظيف 250 شخص دون وجود عمل لهم (تنفيعات سياسية).

أذا ما ثبتت هذه التهم على كريدية فمن المتوقع أن يُحكم بالسجن لمدة تصل الى 3 سنوات بناءً على أحكام المواد 670، 671 و 672 بالإضافة الى تجميد أمواله في الداخل والخارج.

المصدر: Lebanon mirror

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى