الداوود زار المرجعيات الدينية في قضاء حاصبيا: نقدر جهود مشايخنا في العمل على توحيد الصف الدرزي ونبذ الخلافات والتفرقة

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم/
جال نائب الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي طارق الداوود يرافقه وفد من مشايخ منطقة راشيا، على المرجعيات الدينية في قضاء حاصبيا.
إستهل الداوود جولته والوفد المرافق بزيارة كبير مشايخ خلوات البياضة المرجع الروحي الشيخ أبو سهيل غالب قيس، ثم كانت زيارة للشيخ فندي شجاع في حاصبيا.
وإستكملت الجولة في بلدة شويا بزيارة المرجع الروحي الشيخ أبو سلمان غالب الشوفي.
وفي بلدة عين جرفا زار الداوود المرجع الروحي الشيخ أبو مهدي سلمان دربيه بحضور لفيف من مشايخ البلدة.
وأكد الداوود خلال جولته على أهمية وحدة الصف الدرزي الداخلي والعمل على جمع الشمل وهذا ما يشدد عليه مشايخنا الأجلاء الذين نقدر لهم جهودهم في العمل على توحيد الصف الدرزي ونبذ الخلافات والتفرقة ودعوتهم الدائمة للعمل يداً بيد سواء على صعيد القيادات السياسية أو المرجعيات الروحية.
وشدد الداوود على ضرورة إحترام قرارات وعادات وتقاليد مشايخنا والحفاظ على أعرافنا الدينية وإبعاد السياسة عن الدين، وبفضل حكمة وتوجيهات مرجعياتنا الدينية نستطيع أن نتوحد جميعاً لما فيه مصلحة الموحدين من حاصبيا إلى راشيا وعاليه والشوف والمتن والشويفات، ونحن اليوم بأمس الحاجة للتعاون ومساندة إخواننا الموحدين في كافة المجالات الإجتماعية والإقتصادية والصحية بسبب الأزمة الصعبة التي يمر بها لبنان، وعلينا واجب أخلاقي وديني أن نتكاتف ونتساعد، فالوقت اليوم ليس للخلافات أو التجاذبات، الوقت اليوم للوحدة والتماسك والوقوف إلى جانب أهلنا.
احمد موسى
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى