توأم من أصول لبنانية ( الكفير – قضاء حاصبيا ) تتسلقان سلّم الشهرة على المستوى العالمي!

بقلم ماريا زخور

ترجمة : صدى وادي التيم

تُشارك إيفا وليلي راشد في برنامج الواقع التلفزيوني ” America’s Most Musical Family” وتُنافسان 12 عائلة. نالت هاتان الفتاتان حب الجمهور وأصوات الحكام الثلاثة، بالإضافة إلى دعم والدهما الموسيقي اللبناني الكندي ديفيد راشد.

هذه هي القصة الكاملة لرحلة النجاح:

إنّ عائلة راشد هم مواطنون في شارلوت تاون، عاصمة وأكبر مدينة في مقاطعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية، التي تُعتبر أصغر مقاطعة في كندا من حيث مساحة الأرض والسكان، ولكنها الأكثر كثافة سكانية.

ديفيد راشد هو من أصول لبنانية من بلدة الكفير – قضاء حاصبيا ومعروف في مكان إقامته لكونه عضواً في فرقة موسيقى الروك Haywire ، وهي فرقة حصدت نجاحاً كبيراً في كندا في الثمانينيات والتسعينيات. بعد ذلك، أصبح ديفيد عازف الأرغن في الفرقة في ذلك الوقت منتجاً موسيقياً وافتتح استوديو تسجيل خاص به David Rashed Productions.

أنتج عام 2014 فيلم وثائقي عن جمعية لبنانية بإسم الجمعية اللبنانية الكندية لجزيرة الأمير إدوارد. هي منظمة تطوعية لا تبغي الربح أنشئت لتعزيز الثقافة اللبنانية والمحافظة عليها من خلال التعليم والمناسبات المجتمعية. يتحدث الفيلم الوثائقي عن أهداف الجمعية وحياة العائلات اللبنانية في جزيرة الأمير إدوارد ورحلتها كمهاجرين. تُطلّ الفتاتان في هذا هذا الفيلم الوثائقي، حيث كانتا حاضرتين في الكثير من الفعاليات التي أقامتها الجمعية، مثل الحفل اللبناني السنوي، الذي يتم إقامته لاستقبال السنة الجديدة منذ 57 عامًا حتى الآن.

بخلاف كون هذا التوأم بنات فنان موسيقي شهير، فكان جد التوأم الكبير تشارلي تشامبرلين، وهو فنان استعراضي متميّز أيضاً. هذا ما يفسر موهبة إيفا وليلي راشد، كونهما من أصول موسيقية؛ إذ قالت إيفا: “لطالما كان الموسيقى والفن جزءًا كبيرًا من حياتنا”.

بدأ اهتمام التوأم بالغناء في سن الثانية، وأول أداء لهما كان في سن العاشرة. تعزف إيفا على البيانو والغيتار، بينما تعزف ليلي على الكمان والغيتار. كلاهما فنانتين موهوبتين وتؤلفان الأغاني الخاصة بهما. قامت هاتان الفتاتان بتقديم أغنية من كتاباتهم الخاصة في حفل جمع التبرعات في ذا غيلد في شارلوت تاون عندما كانتا تبلغان من العمر 13 عاماً.

كما شاركتا في حملة دولية لمحاربة الإساءة الإلكترونية. وأصبحت أغنيتهما Worth It الأغنية الرئيسية لأحد التطبيقات التي تقدم نصائح حول كيفية التعامل مع هذا الأمر.

يُساعد ديفيد راشد بناته في التلحين، وعروضهما المسرحية، وإنتاج مواد جديدة. والجدير بالذكر أنهما أنتجتا مؤخراً فيديو بعنوان Pointless بمساعدة والدهما. وكما أعلن ديفيد وزوجته سو في تصريح لصحيفة الغارديان أنهما لم يفرضا أي ميل موسيقي على التوأم أو أشقائهم، هانا وجارون. وأضافوا أنهم لم يفاجأوا من النجاح الذي حققته إيفا وليلي نظراً لشغفهما بالموسيقى الذي برز في عمر مبكر.

وأضاف ديفيد: ” إنه لأمر رائع للغاية أن نراهما تشاركان في حفل جميع تبرعات وتؤديان عروضاً كبيرة وهما في سن الـ16، مما يساعدهما في جذب قاعدة جماهيرية كبيرة”.

تتنافس هاتان الفتاتان في عمر السادسة عشر مع 29 عائلة أخرى في برنامج America’s Most Musical Family والذي تم تسجيله في شهر آب في هوليوود، لوس أنجلوس، ويتم بثه الآن. وقام والدهما بمشاركة أحد عروضهما في هذا البرنامج. ووصل التوأم حاليًا إلى الجولة الثانية ومن بين العائلات الـ 12 المتبقية في البرنامج.

يحصل الفائز في هذا البرنامج على 250,000 دولار وعقد تسجيل مع شركة Republic Record.

كيف وصل التوأم إلى هذا البرنامج؟

قامت الفتاتان بنشر فيديو لأحد عروضهم على انستجرام، وبعد يومين تواصلت معهما إدارة التلفاز الذي يبث هذا البرنامج. إعتقدت الفتاتان في البداية أنّها مزحة، إلا أنّ المخرج تواصل في ما بعد مع والدتهما. إنّ آفا وليلي راشد على بُعد خطوات قليلة من الوصول إلى العالمية، فإنّ موهبتهما الموسيقية وأصواتهما الملائكية هي من عوامل نجاحهما. من الجميل أن نكتشف المواهب اللبنانية حول العالم!

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى