الناشط سليم علاء الدين يحاور عن الثورة بدعوة من طلبة مرجعيون

نظمت مجموعة من طلاب مرجعيون لقاء حواري تحت عنوان “الانتفاضة الشعبية اللبنانية انجازات، تحديات وآفاق، مع الناشط في الحراك سليم علاء الدين، امام مدرسة مرجعيون الوطنية في جديدة مرجعيون.
تمحور اللقاء حول ما حققت هذه الثورة من إنجازات وإستطاعت أن تحافظ على شعارها أن لا للطائفية الدينية والحزبية، ونعم لوحدة اللبنانين جميعا تحت راية واحدة وهي راية العلم اللبناني، ومن هنا أتى النجاح فهي هزت عروش السياسيين والمسؤولين وأخافتهم بعد أن كانت هذه السلطة تتعامل بطريقة ذكية حيث إستطاعت خلق الحروب لإشغال الناس وضربهم فيما بينهم وبهذا استطاعوا أن يحافظوا على مقاعدهم في السلطة.
أما عن قطع الطرقات فكان لهذه الخطوة التأثير الكبير والجيد على مسار الثورة وليس صحيحا بأن قطعها كان لخنق الشعب اللبناني أكثر من السلطة اللبنانية الفاسدة التي كانت تضيق عليه من كافة النواحي ، ومن هنا كسرنا حاجز الخوف وأكدنا على عدم افتعال اية مشاكل بل الاكتفاء بالتظاهر والمطالبة بحقوقنا والتي هي حق شرعي لكل مواطن لبناني.

بعدها تم طرح عدد من الاسئلة والايضاحات من قبل بعض الطلاب عن أهداف الثورة ونتائجها وامكانية تحقيق الاهداف المرجوة منها، على أن يتم عقد المزيد من هذه اللقاءات في الايام القادمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى