أوجيرو …. إقصاءات وترقيات فجائية ؟

 

شكّلت المذكّرة التي أصدرها المدير العام لهيئة أوجير المهندس عماد كريدية، صدمة كبيرة، بإقصاء موظفين محسوبين على «تيار المستقبل»، وترقية موظفين محسوبين على «التيار الوطني الحر» (العوني)، ما أثار الحفيظة، وطرح تساؤلات عن دوافع المدير العام لاتخاذ هذه القرارات «السياسية»، وإذا ما كانت مُقدّمة لقرارات أخرى ستطال مُوظفين آخرين؟!
فقد أصدر كريدية مُذكّرة حملت الرقم ١٠٠ تاريخ ٣٠/٩/٢٠١٩، شملت:
١) السيد ميشال عون رئيس قطاع جبل لبنان ٢ معروف لدى الجميع إنه ضعيف فنياً وإدارياً وقطاعه فاشل تمت ترقيته الى مساعد مدير الشبكات فقط لأنه من التيار العوني – جماعة هادي أبو فرحات
٢) نويل عرموني رئيس قطاع جبل لبنان ١ معروف لدى الجميع أنّه ضعيف إدارياً وفنياً وقطاعه فاشل وتمّت ترقيته الى مساعد مدير الشبكات فقط لانه عوني – جماعة هادي ابو فرحات.
٣) محمد كوثراني رئيس قطاع النبطية من جماعة ٨ آذار معروف أنّه ضعيف إدارياً تمّت ترقيته الى مساعد مدير وتكليفه بأمور لا يعرفها علميا ولا فنياً فقط لان هذه رغبة هادي ابو فرحات و«التيار العوني».شبكة اخبار النبطية
٤) كل الذين تم تعيينهم ايضا في المواقع الشاغرة هم من العونيين.
٥) تم نقل قطاع الـdsl من مديرية المعلوماتية (مديرها سني) الى مديرية الشبكات.
٦) تمت إزاحة تهامة غادر مساعد التنسيق التابعة لـ«المستقبل» فقط لأنها لا تتماشى مع أهواء وسياسات مدير الشبكات العوني، وتم إلغاء هذا الموقع السني.
والسؤال المطروح هل هذه المذكّرة هي استكمال لإضعاف المواقع السنية المتبقية وخاصة في مديرية الشبكات والقضم منها لصالح العونيين؟ وهل الأمر سيطال مديريات أخرى؟
لكن كريدية عاد وجمّد مفعول المذكرة رقم 100.شبكة اخبار النبطية
وعلّق مصدر في «التيار الوطني الحر» على ما حصل، بأنّ «خطوة مدير عام أوجيرو بالتراجع عن قراره بهذه السرعة تثبت أنّه لا يدير المؤسّسة بأسلوب مُحترف ومهني، بل يديرها سياسياً وكيدياً».
المصدر:اللواء
وختم المصدر قائلاً: «بدنا نصير نعيّطلو عماد «كيديّة» مش كريديّة».

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى