الثانوية اللبنانية الحديثة – حاصبيا تكرّم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية

 

 

خاص صدى وادي التيم

نظمت الثانوية اللبنانية الحديثة حفل تسليم الشهادات  لطلابها الناجحين في الشهادات الرسمية في إحتفال أقيم في باحة المدرسة حضره لجنة الاهل وأهالي الطلاب المتخرجين وحل ضيف الاحتفال الاعلامية تحية قنديل .

بداية النشيد الوطني وكلمة تعريف وترحيب من عريف الحفل الاستاذ رواد الشوفي

وكلمة للجنة الاهل القتها الدكتورة هلا ابو مطر ابو داوود توجهت فيها الى الطلاب قائلة : ها هو عامنا الثالت والاخير معكم كلجنة للأهل ، وكلنا أمل ان نكون ونظل صوتكم المسموع ويدكم التي حققت الكثير من الانجازات والمطالب والتي لاقت كل تعاون وترحيب من مديرنا الاستاذ نهاد الحمرا وكل الطاقم الاداري والتعليمي .

تلاها كلمة لضيفة الحفل قنديل وجهت فيها الشكر للدعوة  وتابعت : ايها الطلاب انتم الامل بغد أفضل ، ينتقل بنا من الظلمة والظلم الى قيم النور والعدالة . ايها الطلاب لا تسمحو لضوضاء اهل السياسة ان تشوش افكاركم ، الاوطان لا تبنى على يد السماسرة  والتشاطر وخرق القوانين او التقاسم وحماية المرتكبين ، التجاح يليق بكم واتمنى ان يكون رفيقاً وفياً لمسيرتكم كما هو اليوم على مقاعد الدراسة .

ثم القى مدير الثانوية نهاد الحمرا كلمة جاء فيها : اعزائي الطلاب ، اذا كانت الدولة هي الاب والام لأي مواطن في أي بلد في العالم ، فنحن اللبنانيين يتامى لا أب يسأل عنا ولا أم ترعانا ، فهذا اغراه الشرق فراح شرقاً وذاك أغراه الغرب فراح غرباً ، إفترقا ، انفصلا فدمرا البيت على رؤوسنا ، اصبحنا عبدين لشرق وغرب وشمال وجنوب ، ايها الطلاب هل فهمتم لماذا قلت لكم : شقوا الطريق بعقولكم وارادتكم ، ذلك لأننا نتطلع ان نرى من خلالكم وطناً يستخرج نفطه ، ويستثمر غازه ويفي دينه ويحل مشكلاته من نفايات وطرقات وكهرباء وماء وغيرها ، شقوا الطريق بعقولكم ولا تتكلوا على أحد لاننا نرى فيكم قادة هذا الوطن في المستقبل الواعد قادة لا أزلام القادة .

بعدها جرى تكريم المعلمتين وسام ابو دهن و ندى سابق لخدمتهم لاكثر من عشرين عاماً في المدرسة بإخلاص وتفان .

ثم تولى بالاضافة الى الضيفة اربعة طلاب من قدامى الخريجين  من الناجحين في مجالهم ( النقيب وليد سليقا ، المهندسة زينة سليقا ، الطيار رواد سعسوع ، الرائد طلال يوسف ) توزيع الشهادات على الطلاب الناجحين .

وتخلل الحفل تكريم للاوائل في صفوفهم في جميع المراحل ومقطوعات موسيقية من عزف طلاب الثانوية  .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى