وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على “جمال ترست بنك”..

 

 

اليوم ، فرضت وزارة مراقبة الأصول الأجنبية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية على جمال ترست بنك (جمال ترست) ، وهي مؤسسة مالية مقرها في لبنان تسهل عن علم الأنشطة المصرفية لحزب الله. على وجه التحديد ، عين مكتب مراقبة الأصول الأجنبية جمال ترست كإرهابي عالمي مصمم خصيصًا (SDGT) وفقًا للأمر التنفيذي (EO) 13224 للمساعدة في أو رعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي للخدمات المالية أو الأخرى أو لدعمها حزب الله. يتمتع جمال ترست بعلاقة طويلة الأمد مع كيان مالي رئيسي في حزب الله ، ويقدم خدمات مالية إلى المجلس التنفيذي لحزب الله ومؤسسة شهداء في إيران. كجزء من إجراءات اليوم ، قامت OFAC أيضًا بتعيين شركة جمال ترست التابعة لها في لبنان Trust Insurance S.A.L. ، و Trust Insurance Services S.A.L ، و Trust Life Insurance Company S.A.L ، لامتلاكها أو السيطرة عليها من قبل جمال ترست.

“تستهدف الخزانة جمال ترست بنك وشركاته التابعة لتمكينه بوقاحة الأنشطة المالية لحزب الله. تشكل المؤسسات المالية الفاسدة مثل جمال ترست تهديدًا مباشرًا لسلامة النظام المالي اللبناني. وقال سيغال ماندلكر ، وكيل وزارة شؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: “يقدم جمال ترست الدعم والخدمات إلى المجلس التنفيذي لحزب الله ومؤسسة الشهداء ، الذين يوجهون الأموال لعائلات الانتحاريين”. “ستواصل الولايات المتحدة العمل مع البنك المركزي اللبناني لمنع حزب الله من الوصول إلى النظام المالي الدولي. هذا الإجراء تحذير لكل من يقدم الخدمات لهذه المجموعة الإرهابية. ”

يبرز عمل اليوم كيف يواصل حزب الله إعطاء الأولوية لمصالحه ، ومصالح الراعي الرئيسي ، إيران ، على رفاهية المواطنين اللبنانيين والاقتصاد اللبناني. نأسف لأن حزب الله قد جلب مشقة للمجتمع الشيعي ، على وجه الخصوص ، وندعو الحكومة اللبنانية إلى بذل كل جهد ممكن للتخفيف من التأثيرات على أصحاب الحسابات الأبرياء الذين لم يدركوا أن حزب الله يعرض مدخراتهم للخطر. الولايات المتحدة على ثقة من أن البنك المركزي اللبناني والمؤسسات اللبنانية الأخرى ، من خلال سياساتها القانونية والتنظيمية ووظائف الرقابة ، ستواصل العمل لحماية استقرار وسلامة النظام المالي اللبناني ، وهو أمر حاسم لدعم استقرار ومزدهر الاقتصاد.

صنفت وزارة الخارجية حزب الله كمنظمة إرهابية أجنبية في تشرين الأول / أكتوبر 1997 وكإرهابي عالمي مصمم خصيصًا (SDGT) وفقًا لـ E.O. 13224 في أكتوبر 2001. تم إدراج حزب الله لأول مرة في يناير 1995 في ملحق EO. 12947 ، الذي يستهدف الإرهابيين الذين يهددون بعرقلة عملية السلام في الشرق الأوسط ، والذي تم تعيينه أيضًا في أغسطس 2012 وفقًا لـ EO. 13582 ، التي تستهدف الحكومة السورية ومؤيديها.

جمال ترست بنك ش

يساعد جمال ترست أو يرعى أو يقدم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي لحزب الله أو خدماته المالية أو غيرها من الخدمات.

يقوم جمال ترست بتيسير الأنشطة المصرفية للكيانات الأمريكية المعينة التابعة لحزب الله والقرد الحسن ومؤسسة الشهداء ، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها إلى المجلس التنفيذي لحزب الله. لقد استخدم حزب الله حسابات في جمال ترست لدفع رواتب عملاءه وعائلاتهم ، وحاول جمال ترست بنشاط إخفاء علاقته المصرفية مع العديد من فروع مؤسسة شهداء المملوكة بالكامل. عند فتح “حسابات شخصية” مزعومة في جمال ترست ، عرف مسؤولو القرض الحسن أنفسهم بوضوح لجمال ترست كأعضاء بارزين في الجماعة الإرهابية. قام جمال ترست بعد ذلك بتسهيل استخدام هذه الحسابات لممارسة الأعمال نيابة عن القرض الحسن. مثل هذا المخطط يمثل التنسيق العميق بين حزب الله وجمال ترست ، والذي يعود إلى منتصف العقد الأول على الأقل والذي يمتد على العديد من فروع البنك في لبنان. كما يقوم عضو البرلمان في حزب الله أمين شيري بتنسيق النشاط المالي لحزب الله في جمال ترست مع إدارة البنك. عين مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أمين شيري في يوليو 2019 لقيامه نيابة عن حزب الله أو نيابة عنه وفقًا لـ E.O. 13224.

عينت وزارة الخزانة مؤسسة الشهداء ، بما في ذلك فرعها في الولايات المتحدة ، والقرض الحسن ، تحت الإدارة التنفيذية. 13224 في تموز / يوليو 2007. مؤسسة الشهداء هي منظمة شبه حكومية إيرانية تقدم الدعم المالي من إيران إلى العديد من المنظمات الإرهابية في بلاد الشام ، بما في ذلك حزب الله والجهاد الإسلامي الفلسطيني (PIJ). كما وفرت فروع مؤسسة الشهداء في لبنان الدعم المالي لعائلات القتلى أو المسجونين من أعضاء حزب الله و PIJ ، بمن فيهم الانتحاريون في الأراضي الفلسطينية. بالإضافة إلى ذلك ، استخدم حزب الله القرض الحسن كغطاء لإدارة نشاطه المالي ، وقد اضطلع بدور بارز في البنية التحتية المالية لحزب الله.

شركة الثقة للتأمين

مكتب مراقبة الأصول الأجنبية المعين في شركة Trust Insurance S.A.L. (التأمين الاستئماني) لكونها مملوكة أو خاضعة لسيطرة جمال ترست.

في عام 2001 ، شركة Trust Insurance و Trust Life Insurance Company S.A.L. أصبح أعضاء في مجموعة جمال ترست ، لتوفير منتجات التأمين القياسية للأفراد والعملاء من المؤسسات. ترست للتأمين ، التي تأسست في عام 1996 ، هي شركة تابعة لشركة جمال ترست وتمتلك البنك 99.42٪ منها.

خدمات التأمين على الثقة S.A.L.

مكتب OFAC يعين شركة ترست لخدمات التأمين ش.م.ل. (خدمات التأمين الاستئماني) لكونها تملكها أو تسيطر عليها جمال ترست.

ترست لخدمات التأمين ، التي تأسست في عام 2012 ، هي شركة تابعة لجمال ترست وهي مملوكة بنسبة 90 ٪ من قبل البنك.

شركة تراست لايف انشورانس كومباني ش.م.ل.

تعيين OFAC شركة Trust Life Insurance Company S.A.L. (Trust Life) لكونها تملكها أو تسيطر عليها جمال ترست.

تأسست Trust Life ، التي تقدم خدمات التأمين على الحياة ، في عام 2001. يدعم Trust جمال منتجات Trust Life and Trust Insurance. علاوة على ذلك ، تعد Trust Trust شركة تابعة لشركة جمال ترست وتملكها نسبة 99.56٪ من البنك.

الآثار المترتبة على العقوبات

تواصل وزارة الخزانة إعطاء الأولوية لتعطيل النطاق الكامل للنشاط المالي غير المشروع لحزب الله. من خلال هذا الإجراء ، عيّنت OFAC أكثر من 50 من الأفراد والكيانات المنتسبين لحزب الله منذ عام 2017.

نتيجة لعقوبات اليوم ، يجب حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات هذه الأهداف الموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة الأشخاص الأمريكيين وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بها. تحظر لوائح OFAC عمومًا جميع المعاملات التي يقوم بها أشخاص من الولايات المتحدة أو داخل الولايات المتحدة (بما في ذلك المعاملات التي تعبر الولايات المتحدة) والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المحظورين أو المعينين. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتعرض الأشخاص الذين يشاركون في معاملات معينة مع الأفراد والكيانات المعينة اليوم إلى عقوبات أو يخضعون لإجراءات إنفاذ.

تخضع الكيانات الأربعة المعينة اليوم أيضًا لعقوبات ثانوية وفقًا للوائح الجزاءات المالية لحزب الله ، والتي تنفذ قانون منع تمويل حزب الله الدولي لعام 2015 ، بصيغته المعدلة بموجب قانون تعديلات منع تمويل حزب الله الدولي لعام 2018. بموجب هذه السلطة ، حظر أو فرض شروط صارمة على فتح أو الاحتفاظ في الولايات المتحدة بحساب مراسل أو حساب مستحق الدفع من قبل مؤسسة مالية أجنبية تسهل عن عمد معاملة مهمة لحزب الله ، أو شخص يتصرف نيابة عن أو بتوجيه من أو يمتلكها أو يسيطر عليها حزب الله.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى