المحامي معن الاسعد إلتقى وفدا من التجمع اللبناني الاخباري

 

 

إلتقى المحامي معن الاسعد  وفدا من التجمع اللبناني الاخباري في منزل الإعلامية نعمت حيصون وزوجها بشار شكرون في كفررمان، بحضور مدير التجمع ربيع عليان ورئيس التحرير قاسم طفيلي ونائب مدير التجمع علي عميص والإعلامية سناء غبريس واكد الأسعد أن “اهمية الاعلام كوسيلة ضرورية لترشيد الوعي الاجتماعي الحقيقي المطلوب لمقارعة الفساد وبناء وطن العدالة والمؤسسات”.
كما اعتبر الامين العام ل”التيار الاسعدي” المحامي معن الاسعد في لقاء حواري في بلدة ارزاي – الزهراني، “ان السياسات الخاطئة التي اعتمدتها السلطة السياسية لادارة شؤون البلاد والعباد هي التي اغرقت لبنان بالديون وقوضت مؤسساته وضعفت قراره، وادت الى تطويقه واستضعافه من اجل القبول بالحلول المذلة والمهنية وفي مقدمها صفقة القرن.

واكد “ان الضغوط الاميركية على محور المقاومة هدفها ضرب التنامي والتأثير الروسي، واستهداف للانتصارات التي حققها الاحرار في اكثر من جبهة، وكذلك التراكم النوعي للخبرات العسكرية لقوى المقاومة والتطور اللافت لقدرات ايران العلمية ما شكل رادعا للهجمة الاميركية الصهيونية”.

وقال الاسعد:”ان صفقة القرن ستحمل الكثير من التداعيات السياسية الاقتصادية على دول المنطقة ولبنان بالتحديد الذي لا يملك القدرة على التحمل وتفاقم الاعباء، وهو يخسر كل يوم شرطا من شروط الحياة فيه بفضل نهج الفساد المعتمد منذ ثلاثة عقود. مما زاد من خطورة الاوضاع فيه على الصعد كافة وانعكست على اللبنانيين خدماتيا ومعيشيا وانعدمت فيها التقديمات المطلوب لتوفير مقومات العيش الكريم لهم”.

ورأى “ان حادثة قبرشمون تندرج من مسار احداث الجاهلية”، داعيا الى ضرورة احالة هذه الحادثة الى المجلس العدلي لتأخذ مسارها القضائي في منأى عن سياسة المصالح والحسابات الخاصة الخاطئة، وحذر من التمادي في تعطيل جلسات مجلس الوزراء بفعل التمترس حول المصالح ولحماية النفوذ والتسلط”.
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى