تخريج طلاب كلية الصليب الأحمر اللبناني الجامعية للتمريض في بعبدا ومنح ميدالية Florence Nightingale

 

برعاية وحضور رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي خرّجت كلية الصليب الأحمر اللبناني الجامعية للتمريض – بعبدا، 135 طالباً من ممرضات وممرضين الكلية من حملة إجازة في العلوم التمريضية ودبلوم جامعي في الإسعاف والطوارئ في حفل أقيم في فندق Hilton Beirut Metropolitan- سن الفيل، وقد شارك في الحفل النائب الدكتور فادي علامة ممثلاً بالسيدة عبير علامة ومسؤولون من الصليب الأحمر اللبناني وممثلون عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومدراء مستشفيات وتمريض وأطباء وأساتذة ونقيبة الممرضين والممرضات في لبنان وأهالي المتخرجين وحشد من المهتمين والأصدقاء.

وخلال الحفل أثنى مسؤول دائرة التعليم في الصليب الأحمر اللبناني السيد جورج مسلّم في كلمته على أهمية مهنة التمريض وهنأ المتخرجين داعياً أن يكونوا قدوة للآخرين لما فيه خير للمجتمع.

وبعده توجه عميد الكلية الدكتور أنطوني نصر بكلمته إلى للخريجين قائلاً: “أنتم فعلاً عظماء في رعاية الانسان ولكن بتواضع وانسانية الصليب الأحمر “.

وبعد أن ألقت الطالبة سندريلا معزّ كلمة الخرجين، تحدث الدكتور أنطوان الزغبي فأشار “أن تعليم التمريض في الصليب الأحمر اللبناني بدأ مع تأسيس الجمعية في العام 1945 وهو يجسّد تاريخ وذاكرة الجمعية، والمتخرجون يتمتعون ليس بالمهنية والحرفية فحسب، إنما بروحية الصليب الأحمر اللبناني ورسالته الإنسانية”. وتابع منوهاً بمهنة التمريض الإنسانية التي تصب في مصلحة المريض أولاً، مناشداً المستشفيات في لبنان باستقطاب هؤلاء الممرضين المتميزين والمحافظة على هكذا كفاءات وطاقات لإبقائها في الوطن.

وتخلل الحفل تقليد السيدة أورسولا رزق النقيبة السابقة لنقابة الممرضين والممرضات في لبنان ميدالية Florence Nightingale، وهي أعلى تكريم في التمريض، التي منحتهما إياها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتسلمتها من ممثلة اللجنة السيدة سانيا ديرلجفيك بمشاركة الدكتور الزغبي وتوجهت السيدة رزق بكلمة شكر مما جاء فيها: “إن شرف تقليدي وسام فلورنس نايتنغيل هو تكريم لكل ممرض وممرضة عمل على خدمة الفرد والمجتمع وعلى تطوير مهنة التمريض”. كما تحدثت في الحفل السيدة ديرلجفيك منوهة بدور الصليب الأحمر اللبناني وأهمية هذا التكريم في سياق السمعة الطيبة للجمعية وأداءها المميز.

وأقسم المتخرجون يمين شرف المهنة وتسلموا شهاداتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى