الثانوية الوطنية – حاصبيا خرجت طلاب الروضة الثالثة

 

خاص صدى وادي التيم

خرجت الثانوية الوطنية في حاصبيا طلاب الروضة الثالثة  في احتفال أقيم في قاعة الثانوية .

بحضور الهيئة التعليمية ولجنة الاهل وحشد من اهالي الطلاب ، بداية النشيد الوطني وكلمة ترحيب من عريفة الحفل ،

تلاها كلمة لجنة الاهل للسيدة رشا ذياب التي قالت فيها : لقد انعم الله علينا في هذه المنطقة بوجود الثانوية الوطنية هذا الصرح الامين على بناء شخصيات اولادنا في هذا الزمن الصعب ، ونحن كلجنة الاهل في المدرسة كنا ولا نزال همزة وصل بين المدرسة والبيت بهدف تحقيق الاهداف العلمية التعليمية وجعلها واقعاً مرناً وقد تجسد ذلك من خلال قيم العمل التطوعي الذي نقوم به . فكان لنا الدور الكبير في تحقيق مبدأ الشراكة بين المدرسة والاسرة وايجاد مناخ تربوي واجتماعي يتيح فرص التفاعل الايجابي بين اولياء الامور والتربويين والتلاميذ عبر تقديم الدعم اللازم للانشطة المدرسية وتكريم المتميزين من التلاميذ .

تلاها كلمة الثانوية القتها الاستاذة دلال زويهد  وجاء فيها :

اليوم لم يعد العلم معرفة تكتسب وحسب بل بات العلم مهارة وابداعاً وانتاجية عماده الحوار مفتاحه التطبيق وادواته الحواس .وبات اليوم تعلماُ عبر جعل الذات الفردية تكتسب لتوظف المعرفة بمهارة ودقة فتنتج ثمرة تفكيرها الذاتي ورأيها الشخصي . من هنا كان لابد للثانوية الوطنية من فتح باب نافذة التطوير والتجديد على مصراعيها فعقدنا العزم وبهمة انطلقنا حتى اصبح المشروع بعد الدراسة والتخطيط قيد التنفيذ مطلع العام القادم انشالله ، واننا وبالتعاون مع شركة Pirlo  ستعمل الثانوية الوطنية بكل قدراتها وطاقاتها وامكانياتها  المادية والبشرية لتحقق المعايير المطلوبة وتنال شهادة ال ISO

كما نعمل على استحداث منظومة الاندية التربوية الثقافية التني تنمي مهارة التواصل والحوار وتقوي شخصية الطلاب كذلك نعمل على تفعيل دور مسؤولي الحلقات لمواكبة كل جديد ومتابعة الطلاب ، كما اننا استعنا بمرشدة اجتماعية تواكب الطلاب وترافق كل من يحتاج المتابعة وتتابع ملفات الطلاب وترفع تقارير دورية للادارة .

كما نعمل على رفع مستوى اللغة في كافة المراحل من الروضة الاولى ورفع مستوى التحدث والتكلم باللغة الانكليزية

ويبقى المشروع الاكبر للعام المقبل هو مشروع الحقيبة المدرسية التي سنحولها الى محفظة صغيرة تتسع لما هو مطلوب ، والهدف تخفيف الحمل  الثقيل على طلابنا دون تغيير بالمناهج او السلاسل  المعنمدة .

تلاها كلمة للدكتورة سهير شرف التي شرحت البرنامج الصحي الجديد المعتمد في الثانوية الوطنية وهو صحة الفم والاسنان حيث قدمت تفسيراً لاهالي الطلاب عن اهداف البرنامج وطريق الاستفادة منه و طرق نشر الوعي عن الكشف الدائم على الاسنان لتجنب حالات التسوس والامراض

 

بعدها قدم الطلاب عدة اغاني ومقتطفات من وحي المناسبة واختتم الحفل بتسليم الشهادات للطلاب المتخرجين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى