وزير الثقافة محمد داوود رعى حفل افطار تكريمي لعوائل الشهداء والجرحى واﻻسرى المحررين في المنطقة اﻻولى في حركة أمل اقليم الجنوب .

 

 

وزير الثقافة محمد داوود : الجميع معني بالانصراف نحو العمل المنتج الذي وحده يبقى مطلب الناس،

رعى وزير الثقافة الدكتور محمد داوود حفل اﻻفطار التكريمي الذي أقامته المنطقة الاولى في حركة “أمل”اقليم الجنوب تكريما لعوائل الشهداء والجرحى والاسرى المحررين من سجون الاحتلال الاسرائيلي،
الحفال الذي اقيم في مطعم “توتانغو”- الشقيف في النبطية، حضره اضافة لوزير الثقافة محمد داوود ، عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب هاني قبيسي، المحامي جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، رئيس الاتحاد العمالي العام بالانابة حسن فقيه، عضو الهيئة التنفيذية في الحركة باسم لمع، المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب نضال حطيط وقيادة الاقليم والمنطقة الاولى، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر ، رئيس الصندوق الصحي اللبناني الحاج عبد الحميد عطوي وعلماء دين وحشد من ذوي الشهداء والجرحى واﻻسرى المحررون في الحركة وفاعليات.

الوزير داوود القى كلمة قيادة حركة “أمل” استهلها بتوجيه التحية لﻻمام الصدر والشهداء منوها بدورهم وتضحياتهم مؤكدا على التمسك بالثوابت التي من اجلها سقط الشهداء دفاعا عن لبنان وقال : كما نؤكد على على تمسكنا بالثوابت التي صنعت للبنان عزته وتحرير ارضه من رجس الاحتلال الاسرائيلي وحفظت سيادته واستقلاله”.

وحول العناوين السياسية ﻻسيما في موضوع الموازنة قال داوود : “اسمحوا لي ان اؤكد من خلالكم وباسم حركة أمل على ان انجاز الموازنة العامة وعلى اهميته يبقى انجازا منقوصا اذا لم يقترن بإجراءات عملية وخطوات مستدامة لمعالجة الاسباب الحقيقية الكامنة وراء تفاقم الازمة الاقتصادية وفي مقدمة هذه الاسباب اقفال كافة ابواب الهدر في المال وتفعيل المؤسسات الرقابية بما يمكنها من القيام بدورها في ملاحقة المفسدين وكل من يسيء استخدام السلطة لغايات شخصية او حزبية او طائفية او مناطقية.
وتابع : وبعد ان ألقى الجميع بدلوه نقاشا وقراءة وتمحيصا بالموازنة وبنودها الجميع من دون استثناء وخاصة القوى السياسية الممثلة في مجلس الوزراء معنية بالعمل لطي صفحة النقاش الذي اخذ مداه الزمني اكثر من اللازم. معنيون بالانصراف نحو العمل المنتج الذي وحده يبقى مطلب الناس، كل الناس التواقين الى قيام دولة المؤسسات الدولة المستقرة بأمنها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والصحي والغذائي والبيئي والثقافي والتربوي. دولة يطمئن اليها المواطن بعيدا عن القلق على الحاضر والمستقبل .
واضاف : ولأننا في اجواء التحرير الذي انتزعه وصنعه اللبنانيون بوحدتهم وبمقاومتهم وبصمودهم وبارادتهم التي اثبتت عجز القوة الاسرائيلية نشيد بوحدة الموقف اللبناني الرسمي تجاه الحقوق السيادية للبنان لاسيما حدوده البحرية والبرية مع فلسطين المحتلة وحقه باستثمار آخر نقطة من ثرواته المائية والنفطية، مع تأكيدنا على وجوب التمسك بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة كمعادلة وحيدة لردع عدوانية اسرائيل”.

وختم: “أجدد التحية والتقدير لعظيم تضحياتكم ونبل عطائكم واللقاء معكم يبقى محط آمالنا ومصدر قوتنا لكم من دولة الرئيس الاخ الاستاذ نبيه بري ومن قيادة الحركة اسمى ايات الاعتزاز والتقدير ودوام الصحة والامان وتقبل الله اعمالكم بأحسن قبول وكل عام وانتم بألف خير والوطن بألف خير.

مصطفى الحمود

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى