إبل السقي تحيي اليوم الوطني النرويجي وتستذكر شهداء اليونيفيل

 

خاص صدى وادي التيم
كما جرت العادة بالاعوام السابقة أحيت بلدة ابل السقي اليوم الوطني النروجي في إحتفال أفتتح بقداس عن نفس شهداء الكتيبة النروجية ال 21  الذين سقطوا خلال خدمتهم في لبنان تحت راية الامم المتحدة .

ترأس القداس كاهن الرعية الاب غريغوريوس سلوم  الذي نوه بكلمته عن العلاقة الجيدة التي تربط قدامى المحاربين مع اهالي بلدة ابل السقي كما تمنى الشفاء السريع لقائمقام مرجعيون الاستاذ وسام الحايك وتمنى على السفارة النروجية ان تكون ممثلة رسمياً باحتفال العيد الوطني وشكر الدعم الكامل للقوى الامنية على سهرها الدائم على راحة الموطانين وأمنهم .

شارك في القداس  رئيس بلدية إبل السقي وإعضاء المجلس ، العقيد الركن إدغار مرقس ممثلاً اللواء السابع في الجيش اللبناني ، قائد الكتيبة الهندية العقيد جيهان ب.  فعاليات أمنية وقدامى المحاربين النرويجيين الذين خدموا في “اليونيفيل” ما بين عامي 1978 وعام 1998 وعدد من الجالية النروجية وحشد من أهالي البلدة .

تلا القداس مسيرة في شوارع البلدة حتى النصب التذكاري للشهداء النروجيين  على وقع عزف فرقة المزامير الموسيقية للكتيبة الهندية ، وكانت كلمات أثنت على الوفاء وعلى العلاقة الوثيقة بين سكان ابل السقي وقدامى المحاربين .

واختتم الاحتفال بوضع أكاليل الورد على النصب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى