حفل تقليد أوسمة السلام للكتيبة الإسبانية في اليونيفيل

 

 

شهدت قاعدة ميغيل دي ثربانتس في مرجعيون الحفل المميز لمنح أوسمة اليونيفيل لعناصر اللواء الإسباني، التي انتشرت في تشرين الثاني الماضي في القطاع الشرقي لليونيفيل (بعثة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان).

تتشكل عناصر اللواء في لبنان من عدد كبير من لواء غاليسيا السابع وأفراد وعناصر أخرى من وحدات مختلفة من وزارة الدفاع الإسبانية، بقيادة العميد الإسباني أنطونيو روميرو لوسادا. أيضاً يتشكل اللواء من أفراد وعناصر من جنسيات مختلفة من البرازيل والسلفادور والصرب.

ترأس الحفل الجنرال ستيفانو ديل كول، قائد القوات ورئيس البعثة في مهمة يونيفيل. بالإضافة الى السيد جبريل سيسيتياغا القنصل الأول في سفارة إسبانيا، والسيد بيتر نوفاكوفيتش نائب رئيس البعثة السياسية للصرب، والعقيد لويس كلاوديو فيلوس كونزالس المبعوث العسكري للسفارة البرازيلية، والعميد الركن روجيه الحلو قائد قطاع جنوب الليطاني. كما شارك في الحفل العديد من السلطات المحلية المدنية والعسكرية والدينية من مختلف الأديان والطوائف

قاد العرض العسكري المقدم دافيد كويستا بايينا قائد الكتيبة الإسبانية “توليدو” وحدة المناورة الرئيسية في اللواء. وبعد تفقد الجنرال ديل كول العرض العسكري تم رفع أعلام الدول المشاركة في الكتيبة الإسبانية.

بعد تقليد الجنرال ديل كول أوسمة يونيفيل لقائدي الوحدات، تم تقليد الأوسمة الى عناصر اللواء أولئك الذين أكملوا كافة الشروط الأهلية المطلوبة في بعثة اليونيفيل.

بعد ذلك، ألقى الجنرال ديل كول كلمته، حيث قد سلط الضوء على كفاءة العمل الذي أنجزه عناصر اللواء والمساهمة القيمة لكل عناصر حفظة السلام في اليونيفيل، لصالح الإستقرار في جنوب لبنان.

عقبة كلمة القائد العام تكريم الذين فقدوا حياتهم من أجل السلام، وأنتهى التكريم بوضع أكليلاً من الزهور الذي شارك فيه كلاً من الجنرال ديل كول والجنرال روميرو.

وبعد هذا التكريم المؤثر، قامت الوحدات المشاركة في العرض العسكري، بمسيرة أمام القائد العام وباقي السلطات.

وبعد إنتهاء العرض العسكري تم تقديم مأدبة غداء للحضور

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى