صدور العدد السابع عشر من كتاب ” رّواد من لبنان الصادر عن المؤسسة اللبنانية للإعلام

 

صدر عن المؤسسة اللبنانية للإعلام –  لجنة روَّاد من لبنان العدد السابع عشر من كتاب “روَّاد من لبنان” الذي يضم شخصيات لبنانية رائدة لمعت في مجالاتٍ عدّة والذي يُسلِّط الضوء على سيرتهم ومسيرتهم النيِّرة الحافلة بالنجاحات..

يضم الكتاب الرؤساء الثلاثة: فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الدين الحريري.

يتم كل سنة اختيار ضيفة عربية في الكتاب، حيث تفتخر المؤسسة اللبنانية للإعلام-لجنة روَّاد من لبنان بأن ضيفة الشرف في العدد الحالي هي جلالة الملكة رانيا العبدالله التي ترعى الشؤون الثقافية والعلمية والإجتماعية لا سيما شؤون الأسرة والأطفال في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة مما يعطي هذه الموسوعة قيمة مميزة في الريادة…

يضم الكتاب شخصيات سياسية، مقامات روحية و دينية، أركان الدولة، مصرفيين، سفراء، قناصل، رؤساء جامعات، رؤساء بلديات، أطباء، مهندسين، محاميين، رجال أعمال في لبنان وفي بلاد الإغتراب، سيدات ناشطات في الحقل الإجتماعي والسياسي، إعلاميات ..

هذا الكتاب برعاية متحف الحرير الذي يملكه جورج إدوارد عسيلي منذ العام ١٩٧٣ الإنسان الوطني بامتياز الذي يفتخر به وبإنجازاته أبناء وطنه والعالم..متحف الحرير مُدرَّج على لائحة التراث الوطني لما له من أهمية بيئية وثقافية واقتصادية في التاريخ اللبناني.

تكمن أهمية هذا الكتاب في الإضاءة على مبدعينا ومفكرينا، على تاريخنا وتراثنا وأرضنا من خلال القراءة عن بطولات أجدادنا وعظمتهم لكي يبقى لبنان وطن التعايش، وطن المحبة والسلام.

يترأس لجنة روَّاد من لبنان الفقيه الدكتور ميشال كعدي الذي ألبسوه عباءة الفقه في القاهرة تيمناً بضلوعه في اللغة العربية. ولديه إصدارات أدبية وشعرية كثيرة..

كتاب “روَّاد من لبنان” يؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ لبنان، ويبرز بشكل واضح وجليّ دور هؤلاء الروَّاد المبدعين نساءً ورجالاً في سائر ميادين العلم والمعرفة والحضارة وسائر مجالات العمل في كافة النواحي الإقتصادية والإجتماعية.

 

   

         

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى