الثلوج تكسو أرز الرب.. مشاهد من الجو لم تروها من قبل!

على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشر مختار كفردبيان السّيد وسيم مهنّا، صوراً لمراكز التزلّج وهي ترتدي الأبيض، جرّاء العاصفة الثلجيّة التي تضرب المرتفعات، منذ يوم الأربعاء. 

 

من جهتها، ونشرت صفحة “Weather of Lebanon” فيديو يظهر مشاهد التقطت من الجوّ لغابة أرز الرب في بشري التي تكسوها الثلوج.

وكانت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال فترة قبل الظهر كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق.

بدوره، قالأفاد الأب إيلي خنيصر المتخصص بأحوال الطقس: “يستقر الطقس بعد ظهر الإثنين بسبب نشاط المرتفع الشبه مداري فوق العراق والأردن وشمال المملكة السعودية فتتحوّل الرياح مساءً الى شرقية في شمال لبنان وغرب سوريا، والى جنوبية شرقية في البقاع والجنوب، وتنشط الرياح يوم الثلاثاء لتلامس 50 كلم في الساعة كحد اقصى، بخاصة في المناطق الجنوبية والشمالية والجبال الشرقية”. 

يُشار إلى أنّ طريق ضهر البيدر وترشيش زحلة سالكتان امام جميع المركبات حالياً، وإلى أنّ جميع الطرق إلى مراكز التزلج في كفردبيان سالكة لسيارات الدفع الرباعي أما طريق كفردبيان حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج، وفقاً لـ”غرفة التحكم المروري”.

المصدر: رصد “لبنان 24”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى