الوزيرة عز الدين واليونيفيل في حفل تخريج دورة تدريبية للتطوير المهني للنساء في القطاع

نظمت اليونيفيل بالاشتراك مع السلطات المحلية مشروع «دورة تدريبية للتطوير المهني للنساء في القطاع الشرقي» من 18 إلى 21 كانون الاول في بلدة ديرميماس.

وكان الهدف من هذا المشروع هو بناء قدرات النساء المشاركات وتدريبهن على سبل تحضير الأغذية الصناعية  وكذلك مان هذا البرنامج يهدف الى التدريب حول طرق التسويق والبيع.

على وجه الخصوص، هذا المشروع يساعد في تطوير مهارات النساء في تحضير “البيتزا” و “صنع الحلوى والكوكيز” وصنع المخللات” و “صنع المعجنات”. ومثل هذه المشاريع تظهر حجم التزام قوة اليونيفيل في دعم المرأة وكذلك دعم السلام والاستقرار في المنطقة.

كما وشاركت النساء من  اليونيفيل من الكتيبة الإسبانية والكتيبة الإندونيسية والكتيبة النيبالية في والدورة التدريبية مما ساعد على إقامة علاقات وروابط قوية بين النساء المحليات والنساء من حفظة السلام. كما وتفاعل الضيوف مع السيدات المشاركات، وكان لديهم فرصة لتذوق الاطعمة التي أعدتها المتدربات.

وقد توج هذا الحدث بحفل ختامي اقيم اليوم في 21 كانون الأول بحضور كل من، وزيرة الدولة الدكتورة عناية عز الدين، وقائد اليونيفيل في القطاع الشرقي الجنرال أنطونيو روميرو

في كلمتها الختامية ، قالت رئيسة التعاونية في دير ميماس “لم يكن هذا التدريب ممكنا بدون الدعم القوي الذي وفرته اليونيفيل بمجموعة متنوعة من المعدات. في الحقيقة ، نحن نشكر ونقدر قوة اليونيفيل للدعم الذي تقدمه ، وخاصة الكتيبة الإسبانية”.

ومن جهته القى قائد اليونيفيل في القطاع الشرقي كلمة قال فيها: “ان وجود حضرة وزيرة الدولة للاصاح الاداري هنا اليوم، لهو تعبير واضح عن ارادة الحكومة في زيادة فرص النجاح في الحياة لسكان منطقة جنوب الليطاني، وكذلك فان اليونيفيل مصممة بشدة بالمساهمة في ضمان أمن هؤلاء السكان” كما وتوجه بعض الكلمات للمتدربات قائلاً “يسرني أنكم تمكنتم من تطوير مهاراتكم في تعلم كيفية إدارة الأعمال الصغيرة ، ومراقبة الجودة وطرق تحضير الأغذية كل هذه المهارات ستساعدكم بالتأكيد في مستقبلكم.

من جانبها أعربت الدكتورة عناية عز الدين عن تقديرها للجهود التي تبذلها اليونيفيل في الحفاظ على السلام والاستقرار ، كما وشكرت اليونيفيل على ما تقدمه للمساعدة في تطوير قدرات المرأة اللبنانية. وقالت: “سيساهم هذا النوع من البرامج التدريبية في تحسين المجتمعات المحلية ضمن منطقة عمل اليونيفيل في جنوب لبنان”.

كما وذكر أن مثل هذه المشاريع لا تساعد فقط في تعزيز ورفع مكانة المرأة في المجتمع من خلال تطوير مهارات محددة ولكنها تساعد أيضًا في تحقيق التقدم والسلام. مثل هذه المبادرات من قبل اليونيفيل ستسهم بالتأكيد في تحسين المجتمعات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى