الخليل يتسلم من الإشتراكي إقتراحات لمعالجة الأزمة المالية

 

استقبل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل وفدا من الحزب التقدمي الإشتراكي ضم أمين السر العام للحزب ظافر ناصر وعضو مجلس القيادة محمد البصبوص وتسلم من الوفد دراسة أعدها اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الإشتراركي تضمنت سلة من ” إقتراحات الفورية لخفض العجز المالي في الدولة اللبنانية”.
وقال ناصر بعد اللقاء “أن الزيارة تأتي من ضمن جولة للحزب واللقاء الديمقراطي على المراجع والفاعليات والأحزاب لمناقشة مضمون الورقة واستعراض سبل التعاون في سبيل تنفيذها”.
أضاف ناصر: استعراضنا مع النائب الخليل مضمون الورقة وتمنينا عليه تزويدنا بملاحظاته حيال ما جاء من إقتراحات نظرا لتجربته الغنية في مجال الإدارة والإصلاح الإداري، وتسلمنا من النائب الخليل” الخطة المرحلية للإصلاح الإداري (1996 – 1997 ) التي كان قد أعدها مكتب وزير الدولة للإصلاح الإداري بإشراف النائب الخليل آنذاك.
وتضمنت الورقة إجراءات تفصيلية تعالج مشكلة العجز لشركة كهرباء لبنان. إصلاح القطاع العام. إصلاح أنظمة التقاعد والتقديمات. زيادة الإيرادات وإصلاح اللنظام الضريبي. إلغاء كافة الإعفاءات التي تتمتع بها الهيئات والمؤسسات الدينية. خفض النفقات الجارية للدولة ومؤسساتها ومنها بدلات الإيجارات العائدة للوزارات. إستحداث وزارة للتخطيط. ضبط الهدر وخفض النفقات الإستهلاكيو وخفض المساهمات للمؤسسات التي لا تتوخى الربح. توصيف مهام الهيئة العليا للإغاثة. زيادة معدلات النمو الإقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى