النائب الخليل واللجنة المركزية لتصريف الزيت في السراي الكبير

 

 

 

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعدالدين الحريري  موضوع الدعم الذي وعد به مزارعي الزيتون في قضاءي حاصبيا ومرجعيون هو أمر قد انتهى تأكيده منذ زمن وأنه، بدون أدنى شك، سيدفع للمزارعين،  وسيقوم حالا ودون إبطاء بالإتصال بالوزير علي حسن خليل لإعطاء توجيهاته التنفيذية بهذا الخصوص، ودفع المستحقات لأصحاب الحقوق كجزء من كلفة إنتاج الزيت في القضائين.

ونوه الحريري بعمق العلاقة بينه وبين رئيس مجلس النواب مؤكدا ان العلاقة ثابتة ولا ولن  تهتتز وهي لخير ومصلحة لبنان واستقراره.

واستمع الحريري الى أبرز المطالب الإنمائية من وفد المنطقة الذي زاره برفقة النائب انور الخليل وضم اللجنة المركزية المعنية بالتدقيق بملفات القرى وهم: رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي، نائب رئيس اتحاد بلديات جبل عامل زياد غنوي، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، نائب رئيس بلدية الخيام الدكتور علي حمادة، نائب رئيس بلدية جديدة مرجعيون ساري غلمية، ورئيس تعاونية كفركلا الزراعية خضر سرحان.

وصرح النائب الخليل بعد اللقاء بما يلي:

إستأذنت دولة الرئيس الحريري بالإعلان عن تأكيده لناحية دفع الحقوق وإذاعة هذه البشارة الطيبة للأهالي، فرحب دولته بذلك لا بل أكد على ضرورة مثل هذا التصريح، حرصا منه على طمأنة أصحاب الحقوق وتأكيده انه ثابت على موقفه فيما يتعلق بالدعم الواضح لإنتاج الزيت، في منطقة حرمت كثيرا من حقوقها”.

أضاف النائب الخليل: أنوه بموقف الرئيس الحريري الذي يعكس محبته للمنطقة وتقديره لأهلها وتضحياتهم.

وقال الخليل :ان الرئيس الحريري إستمع الى عدة مطالب أخرى منها طريق البصيص في حاصبيا وطريق كفرشوبا شبعا، واتوستراد كفرمان مرجعيون، والمسائل البيئية المرتبطة بقضاء حاصبيا ونهر الحاصباني، وكلف الرئيس الحريري مستشاره فادي فواز متابعة هذه الملفات مع الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى