هبة من الكتيبة الاسبانية للدفاع المدني مرجعيون

 

الين سمعان – مرجعيون

‏قدمت الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل العاملة في القطاع الشرقي في جنوب لبنان ، غرفة جاهزة لمركز الدفاع المدني في جديدة مرجعيون، هدفها اضافة مساحة اكبر للمركز وتحسينه، بحضور قائد الكتيبة الاسبانية المقدم نيكولاس غونزالس شامورو، رئيس بلدية جديدة مرجعيون امال حوراني ممثلاً بنائبه سري غلمية، رئيس مركز الدفاع المدني في جديدة مرجعيون انيس عبلا، رئيس مركز فرق الإسعاف الأولي في الصليب الاحمر اللبناني في مرجعيون حنا مكروس، ومدراء المدارس وأعضاء البلدية، وفعاليات دينية واجتماعية وسياسية وحشد.

افتتح الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني والإسباني ، وتلاه كلمة نائب رئيس البلدية سري غلمية الذي رحب بالحضور وقال:
“بإسم رئيس بلدية جديدة مرجعيون يسرني ويشرفنى أن نلتقي اليوم لنتسلم مكرمة مقدمة من الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن قوات اليونييفل .
أن هذه الهبة الكريمة هي متابعة للهبات السابقة الى ‏جهاز الدفاع المدني، من معدات وتدريبات تساهم في تطوير هذا الجهاز الذي يقوم بمهام كثيرا وبأداء مميز في المحافظة ‏على ‏السلامة العامة، ان لناحية إخماد الحرائق أو عمليات الإنقاذ والإسعاف . ”

وأضاف : ” هذا الجهاز الذي يؤدي دوراً محورياً في منطقتنا المعروف لأهميتها وخصوصيتها يستحق كل الدعم والمساعدة سيما انه يتكون من متطوعين سبّاقين في اداء مهامهم بكل تفاني واخلاص، فألف شكر وتحية لهم.”

‏‏واختتم:”يطيب لي أن اتقدم ‏مجدداً ‏من الكتيبة الإسبانية بوافر الشكر والامتنان لمساعداتها في كافة المجالات راجيا أن تستمر هذه العلاقة الطيبة معها مثمناً ومنوهاً بالدور الذي تقوم به ‏في حفظ السلام وفي المجالات الإنمائية والإنسانية قائلاً لضباتها ولأفرادها دمتم
أهلاً للخير والسلام.”

بدوره استهل قائد الكتيبة الاسبانية كلمته قائلا” :
” انه لشرف لي ان أكون هنا اليوم ممثلاً عن المملكة الاسبانية واليونييفل لكي نفتح هذا المشروع الموجه لتحسين منشأة مركز الدفاع المدني في جديدة مرجعيون .
وأكد ” بهذا المشروع نحاول تحسين المنشأة التي يعمل بها 23 متطوع والذين يمثلون هذا الفريق، والذي بفضل التزامهم اليومي يحافظون على سلامة وأمن مواطني بلدية جديدة مرجعيون. ”

وأضاف : أودّ ان ابرز أهمية هذا الحدث الذي يتم في هذه اللحظة، والذي لا يرجع الى كبر او صغر حجم هذا المشروع، وإنما يرجع الى تأكيده على التعاون الوثيق بين الجنود الاسبان في اليونييفل وبلدية جديدة مرجعيون التي فتحت لنا ابوابها منذ سنوات. أودّ وأتمنى ان نستمر في المحافظة على هذه الصداقة القوية والتي تربطنا الى هذا اليوم، والتي تعتبر مثالاً للتعاون المتبادل بيننا.
وبهذه الطريقة نضع معاً حبة رمل في طريق السلام والازدهار لهذا البلد العزيز علينا لبنان. ”

واختتم “لا أودّ ان اختم كلمتي هذه قبل ان اعبر عن تفائلي بهذا الحدث والذي سيكون خطوة إضافية في مسيرة التعاون والصداقة بين المملكة الاسبانية وقوات اليونييفل والشعب اللبناني .”
وفِي ختام الاحتفال قدم عبلا درعاً تذكارياً عربون شكر وتقدير لشامورو بإسم المديرية العامة للدفاع المدني مركز جديدة مرجعيون وتم توقيع على وثيقة تسليم وتسلم المشروع من قبل المعنيين وتلاه حفل كوكتيل

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى