الخليل في حفل تربوي مناشداً الرئيس عون: حذار محاولات إعادتنا الى ما قبل الطائف.

 

كرّم النائب انور الخليل ألمربي امين سعسوع لاحالته على التقاعد ، و المربية الهام الحمرا جبر على تحملها مسؤولية ادارة المدرسة الرسمية للصبيان. وذلك في حفل أقيم في دارته في زغله وحضره  قائمقام حاصبيا أحمد كريدية، مدير المنطقة التربوية  اكرم ابو شقرا، ‏وكيل داخلية حاصبيا مرجعيون في الحزب التقدمي الاشتراكي  شفيق علوان، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا و أعضاء من المجلس المذهبي الدرزي و مخاتير وحشد من مدراء المدارس والتربويين في قضاء حاصبيا.

وفي كلمته ناشد أمين عام كتلة التنمية و التحرير النيابية النائب انور  الخليل  رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ‏التدخل لدى أقرب المقربين إليه لوقفه عن محاولات إعادة لبنان إلى ما قبل إبرام وثيقة الوفاق الوطني “الطائف”

‏وقال الخليل في حفل تربوي أقيم في حاصبيا: نكن للرئيس عون كل الاحترام والتقدير و نناشده  أن يضع حدا لما نشعر به من محاولات لعرقلة تأليف الحكومة من خلال مواقف و ممارسات خطيرة، تريد ان تعيد لبنان الى ما قبل العام ١٩٨٩، تاريخ ابرام اتفاق الطائف، و هذا امر خطير و قد كلف اللبنانيين اثماناً باهظة.

و قال الخليل: نتطلع الى دور الرئيس الايجابي، حتى لا تكون شريكا بهذا الخطأ التاريخي. وإذا بقيت المعطيات الحالية على ما هي عليه، فإن تأليف الحكومة قد يطول ويطول جدا.

وتخلل الحفل كلمة لابوشقرا أشاد فيها بالمربي أمين سعسوع على تفانيه في العمل طوال مدة توليه مهامه كمدير للمدرسة الرسمية للصبيان وكذلك نوه بالنتائج والتقدير الذي حصلت عليه المربية الهام الحمرا والذي خولها تولي منصب مديرة المدرسة بكل جدارة واستحقاق .

وكذلك كان للمربي أمين سعسوع كلمة شكر فيها كل من مد يد المساعدة خلال فتره توليه ادارة المدرسة للمساعدة بالنهوض بالمدرسة الرسمية  بدورها الهام الحمرا شكرت كل من أولاها الثقة لتولي هذا المنصب واعدة بالتعاون مع المنطقة التربوية والوزير الخليل الى أقصى الحدود لما فيه مصلحة المدرسة الرسمية وأعلاء شأنها .

ونهاية قدم الخليل دروعاً تكريمية لسعسوع والحمرا .

         

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى