الكتيبة الاسبانية تدعم تطوير مركز الشؤون الاجتماعية في مرجعيون

 

تم إفتتاح مشروع ذو الأثر السريع الممول من المملكة الإسبانية ، والذي يهدف الى تطوير بعض مكونات مركز الشؤون الإجتماعية في مرجعيون ، من أجل تحسين مستوى الرعاية الصحية للسكان المدنيين في المنطقة.

هذا الحدث تم بحضور مديرة المركز السيدة مايا حاصباني وممثل وزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة النبطية السيد إبراهيم علوش وممثل رئيس بلدية مرجعيون السيد حسان عبلا والمختار سامي عبلا. من الكتيبة الاسبانية ، وبالنيابة عن قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال مارتينيز – فاليرو ، حضر قائد الكتيبة المقدم نيكولاس غونزاليس تشامورو.

بعد عزف نشيد للأمم المتحدة ، والنشيد الوطني اللبناني والإسباني كون هذا المركز الاجتماعي يقع ضمن منطقة عمليات الكتيبة الاسبانية التابعة لليونيفيل ، قامت السلطات المحلية بالقاء كلماتها.

و قد أعربت مديرة المركز عن امتنانها لوجود قوات اليونيفيل في المنطقة لتأمين السلام والإستقرار في لبنان. كما وشكرت الكتيبة الإسبانية على مشاركتها في تحسين مرافق هذا المركز ودعم السكان من أجل تحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة.

ومن جهته ، أعرب المقدم شامورو عن سروره لأداء الكتيبة الإسبانية وقدرتها على المساهمة في تنمية وازدهار المجتمعات المحلية اللبنانية مشيرا” الى الترحيب والدعم الدائم المقدم من قبل الشعب اللبناني لجنود وعناصر حفظ السلام المنتشرين تحت راية الامم المتحدة. كما وسلط الضوء على الروابط و الجذور الثقافية المتقاربة التي تجمع بين شعوبنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى