هل تبدأ من الشقيف؟ إسرائيل تدرس خطوة غير متوقعة

صدى وادي التيم – أمن وقضاء/
نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن تل أبيب لم تتلقَّ أي طلب أميركي للانسحاب من جنوب لبنان، مشددين على أن بقاء الجيش الإسرائيلي في “الخط الأصفر” يشكل “خطاً أحمر” بالنسبة لإسرائيل.
وبحسب المسؤولين، تدرس إسرائيل إمكانية تنفيذ “انسحابات صغيرة” من بعض المناطق في جنوب لبنان، في إطار تقييمات ميدانية وسياسية متواصلة.
وأضافت القناة أن من بين الخيارات المطروحة قيد الدراسة الانسحاب من منطقة قلعة الشقيف في جنوب لبنان، من دون اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن حتى الآن.
وتأتي هذه المواقف في وقت تتواصل فيه المفاوضات والاتصالات الدولية المرتبطة بترتيبات وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية، وسط تباين في المواقف حول آلية تنفيذ أي انسحاب محتمل والضمانات المرتبطة به.



