ما سبب تعدد حالات إلانتحار في لبنان خلال 24 ساعةالماضية

ما سبب تعدد حالات إلانتحار في لبنان خلال 24 ساعةالماضية

وكالات

فقد وُجدَث جثةٌ مواطن يُدعى عبد صعب مشنوقا في بئر حسن قرب السيراميك اليوم،إضافة للمعلمة هندكرم التي إنتحرت في الشمال اثناء إجراء الإمتحانات الرسمية،وكذلك الطالب الأردني عبدالله كواشرة الذي إنتحر في مجمع الحدث الجامعي،وسبقهم طارق فرنجية في بلدة حدشيت بالأمس إضافة إلى عدة حالات إنتحار في الأسابيع الماضية وخصوصا لعدد من النساء اللواتي سقطنّ عن شُرفات منازلهن..

انتحار طالب اردني في بيروت وهذه رسالته الاخيرة

فقد تزايدت حالات الانتحار بنسب لافتة في الأسابيع الأخيرة، حتى ان الساعات الأخيرة سجلت انهاء 3 أشخاص لحياتهم في لبنان… وآخر هذه الحالات التي تنذر بأزمة اجتماعية لا لبس فيها العثور على الطالب الأردني عبدالله كشورة جثة في المجمع السكني للجامعة اللبنانية في الحدث في غرفته.

وحضرت القوى الأمنية والأدلة الجنائية والطبيب الشرعي إلى المكان وباشروا التحقيقات.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لما كتبه الشاب الأردني الذي كان يدرس الطب العام في سنته الرابعة قبل اقدامه على انهاء حياتها كما ذكر . وتوجه الى والدته قائلاً: “انا اسف يا امي انا بحبك ا لكن الحياة صعبة، راح روح وخليكي وناضلي انتي، بحبك بحبك بحبك”، فيما توجه الى والده: “وداعاً إبقَ كما انت”، وأضاف: “للجميع انا آسف لكن وداعاً”.. وأوصى بترك ممتلكاته لاحد معارفه.

وعلق الإعلامي طارق سويد على تزايد نسب الانتحار عبر “تويتر”، مغرداً: ” تلات اشخاص وضعو حد لحياتن اليوم بلبنان و بأقل من ٢٤ ساعة..يا خيي في شي ضروري يصير بسرعة توعية سريعة عن اهمية الادوية المضادة للإكتئاب لما يلزم الأمر و اللجوء للطب النفسي! مش عيب يا جماعة نهتم بمشاعرنا متل ما منهتم بصحتنا الجسدية،لازم نعمل شي يا ناس و بلا وعظ و كترة حكي! فعل فعل!”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى