كيف سيكون طقس الايام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئيًا الى غائم مع انخفاض محدود في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية التي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة ومتقطعة مع رياح ناشطة واحتمال حدوث برق ورعد اعتبارًا من المساء خصوصاً شمال البلاد.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بعد ظهر اليوم الأربعاء تدريجًا بمنخفض جوّي محدود الفعالية مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز شمال غرب تركيا، يؤدي الى طقس متقلب حتى يوم الجمعة حيث يستقر تدريجًا.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول في بيروت بين 23 و29، في طرابلس بين 20 و28 درجة وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم، يتحول تدريجًا بعد الظهر الى غائم ويتكوّن الضباب بشكل كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانًا، ويتوقع هطول أمطار متفرقة ومتقطعة مساء مع احتمال حدوث برق ورعد شمال البلاد.

الخميس: غائم جزئيًا الى غائم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار متفرّقة ومتقطعة مع رياح ناشطة واحتمال حدوث برق ورعد اعتباراً من المساء، خصوصاً شمال البلاد.

الجمعة: غائم الى غائم جزئيًا مع احتمال تساقط أمطار محلية في الفترة الصباحية وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية خصوصاً في المناطق الجبلية، يتكوّن الضباب على المرتفعات، كما تنشط الرياح أحيانًا وتصل سرعتها لحدود الـ 45 كلم/س شمالاً.

السبت: قليل الغيوم دون تعديل بدرجات الحرارة النهارية بينما تتدنى درجات الحرارة الليلية خصوصاً في الداخل، وتنشط الرياح أحيانًا.

-الحرارة على الساحل من 22 الى 27 درجة، فوق الجبال من 11 الى 20 درجة، في الداخل من 12 الى 28 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.
-الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء اعتبارا من المساء على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80 في المئة.
-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.
-الضغط الجوي: 761 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس: 6,44
-ساعة غروب الشمس: 18,02.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى