طرق تجسسية جديدة و من بينها الوايفاي تطال اللبنانيين بشكل مكثف

صدى وادي التيم-لبنانيات/

يحاول العدو مؤخرا و بشكل دائم إختراق هواتف اللبنانيين بطرق عدة و من بينها تطبيقي واتسب و فيسبوك التابعين لشركة ميتا و جهاز الوايفاي في المنازل. و بعد تحقيق اجرته مجموعة و لبأسهم إعلام و صحافة تبينت معلومات صادمة حول الموضوع.

بداية سنبدأ مع تطبيق فيسبوك الاكثر استخداما و رواجا، حيث يعمد الموساد الإسرائيلي على بث فيديوهات عديدة حول عمل الموساد و طريقة الاندماج و العمل فيه تحت مسمى إستخبارات 504 و هي من اقوى اجهزة الاستخبارات الفاعلة في جهاز الامن الإسرائيلي، و يعمل الفيديو المزود برابط مخفي عند الضغط عليه على تجنيد جهازك الجوال بشكل مباشر.

و في الاونة الاخيرة يعمل جهاز الاستخبارات الإسرائيلي على اجراء مكالمات صوتية من ارقام لبنانية و خارجية بحيث يتم الاتصال بالرقم المستهدف لمدة تصل للدقيقة كي يضطر لفتح الخط و بعدها يتم الاختراق بشكل مباشر كما حصل مع اشخاص عدة وقعوا فخ هذه العملية المباغتة، فيلاحظ المستخدمين سرقة تطبيق واتسب و ادخال الرقم في مجموعات عبرية شتى مما يفسر ان عملية الاختراق قد تمت بنجاح، و اضافة لذلك ارسال رسائل نصية عبر واتساب تغري القارئ للدخول الى عمل بمعاش مغري.

و الموضوع الاهم كيف يستخدم العدو جهاز الوايفاي الخاص بكم بمساعدة برنامج AI بطرق مبتكرة جدا. يعمل جهاز الوافاي عادة على ارسال موجات تقنية الى مدى معين حسب الجهاز لتغطية الهواتف الموجودة و لكن للذكاء الاصطناعي “مآرب اخرى” من هذه الموجات، فهي تحدد عبر مداها اشكال المتواجدين عبر برامج الAi التي يعمل عليها العدو مؤخرا، السؤال المهم هو هل يستخدم العدو هذه التقنية في الاغتيالات؟.
و عليه تحذر مجموعة و لبأسهم إعلام و صحافة بيئة المقاومة الى إطفاء اجهزة الوايفاي عند ترككم المنازل و فصلها عن التيار الكهربائي في اجراء لحماية مقاومينا الاعزاء و المحافظة عليهم. و إضافة لذلك تدعوكم المجموعة لعدم الرد على اي اتصال من رقم غريب او الولوج الى روابط غير موثوقة المصدر تحت اي ذريعة او سبب، حمايتكم تهمنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى