هجوم صاروخي كثيف على شمال إسرائيل وتأهب كبير على حدودها

صدى وادي التيم-متفرقات/

إطلاق أكثر من 50 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمالي إسرائيل, في حين أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط جريحين في مرغليوت وتضرر مبنى جراء القصف.
وقال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار تدوي في صفد وعدد من المدن والبلدات في الجليل الأعلى.
من جهتها, قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن هجوما صاروخيا كثيفا من لبنان استهدف الجليل الأعلى, مشيرة إلى رصد إطلاق عشرات الصواريخ.
وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تأهب كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الإسرائيلي على النبطية جنوبي لبنان في وقت سابق, وعن طلب وُجّه لسكان الجليل الأعلى بالبقاء بالقرب من الملاجئ والمناطق المحمية.
وفي وقت سابق, قُتل 10 أشخاص على الأقل -بينهم طفلان- وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على وادي الكفور بقضاء النبطية جنوبي لبنان فجر اليوم السبت, حسب وزارة الصحة اللبنانية.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن جميع القتلى مواطنون سوريون, مشيرة إلى أن العدد النهائي سيُعلن بعد إجراء فحص الحمض النووي لتحديد هوياتهم.
من جهته, أعلن الجيش الإسرائيلي -في بيان- أن طائراته “هاجمت خلال ساعات الليلة الماضية مستودع أسلحة لحزب الله في منطقة النبطية”.
ويستمر التصعيد عبر الحدود في ظل ترقب إسرائيلي لهجوم من إيران وحزب الله ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية خلال زيارته لطهران والقائد العسكري بحزب الله فؤاد شكر في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى