السفارة الكندية في لبنان: لا اجلاء للرعايا

صدى وادي التيم-لبنانيات/

وصل الى هواتف والبريد الالكتروني للكنديين القاطنين في لبنان بياناً يؤكد عدم وجود اجلاء وشيك من لبنان، والتالي هو النص الحرفي للرسالة الالكترونية كما وصلت مترجماً الى العربية عبر ليبانون فايلز.

“يرجى ملاحظة أنه لا توجد عملية إجلاء وشيكة للكنديين حاليًا في لبنان، على الرغم من التقارير الإعلامية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لا يجب عليك الاعتماد على حكومة كندا للمساعدة في مغادرة أو إجلاء. كما تود حكومة كندا تذكير الكنديين بالاعتماد فقط على المصادر الرسمية لحكومة كندا للحصول على معلومات ونصائح محدثة. تشمل المصادر الرسمية لحكومة كندا:

رسائل من خدمة تسجيل الكنديين في الخارج
نصائح وإرشادات السفر – لبنان المتوفرة في travel.gc.ca
قنوات التواصل الاجتماعي للشؤون العالمية في كندا: X (تويتر سابقًا) @TravelGoC / @CanadaFP وفيسبوك: Travel.gc.ca – نصائح السفر من حكومة كندا / السياسة الخارجية لكندا
قنوات التواصل الاجتماعي لسفارة كندا في لبنان: X (تويتر سابقًا) @CanadaLebanon وفيسبوك: سفارة كندا في لبنان
نستمر في مراقبة الوضع عن كثب، وستتواصل السفارة مباشرة مع المسجلين في نظام تسجيل الكنديين في الخارج إذا تم الإعلان عن مغادرة مساعدة. يرجى ملاحظة أن المشاركين في المغادرات المساعدة التي تنظمها حكومة كندا يجب عليهم دفع تكاليف السفر والإقامة بأنفسهم.

تنبيه لبنان – تجنب كل السفر

تنصح حكومة كندا الكنديين بتجنب كل السفر إلى لبنان منذ أكتوبر 2023، وتواصل تشجيع الكنديين على مغادرة لبنان بينما تتوفر الرحلات التجارية.

تشجع الشؤون العالمية في كندا بشدة المسافرين الكنديين على الاستمرار في متابعة نصائح السفر والتحذيرات للحصول على نصائح محدثة، وتشجع جميع الكنديين على التسجيل عبر الإنترنت في منصة تسجيل الكنديين في الخارج.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة

الكنديون الذين يحتاجون إلى مساعدة قنصلية طارئة يجب أن يتصلوا بسفارة كندا في لبنان عبر الهاتف على الرقم +961 (4) 726-700 أو مركز مراقبة الاستجابة للطوارئ (EWRC) في أوتاوا مباشرة:

بالاتصال على: +1 613-996-8885 (تقبل المكالمات معكوسة الأجر حيثما تتوفر).

برسالة نصية على: +1 613-686-3658
عبر واتساب على: +1 613-909-8881
عبر تليجرام على: Canada Emergency Abroad
عبر سيجنال على: +1-613-909-8087
عبر البريد الإلكتروني على: sos@international.gc.ca
القائمة الكاملة للمكاتب الكندية في الخارج

ابق على اطلاع

تحقق من نصائح السفر والتحذيرات الخاصة بالوجهة بقدر الإمكان للحصول على أي تحديثات مهمة.

نصائح السفر والتحذيرات
X (تويتر سابقًا)
فيسبوك
الاشتراك – تحديثات السفر
إلغاء الاشتراك
إذا أكملت رحلتك وليس لديك نية للعودة في المستقبل القريب، يمكنك ببساطة الوصول إلى ملفك وتعديل تاريخ السفر وتفاصيل الوجهة عن طريق تغيير تاريخ المغادرة إلى تاريخ اليوم.

إذا لم تتمكن من تغيير تاريخ المغادرة، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى roca@international.gc.ca.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى