كوكب الشرق أم كلثوم تحيي حفلاً في مهرجان موازين

صدى وادي التيم-متفرقات/

 أعلن مهرجان “موازين” في المغرب عن إقامة حفل بتقنية الهولوغرام لكوكب الشرق الراحلة أم كلثوم على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس.وجاء في الإعلان الذي نشرته الصفحة الرسمية لمهرجان “موازين” على انستغرام:”استعدوا لسهرة مميزة مع تكنولوجيا الهولوغرام الساحرة لإحياء الحفل الكبير لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم يوم 23 يونيو على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس لأن الفن يتجدد بأسماء الأساطير”.

كما أعلن المنظمون عن حفل ثانٍ بسبب الإقبال الشديد حيث تم نشر اعلان آخر جاء فيه:”احتفالاً بالإقبال الكبير، ليلة ثانية مع هولوغرام أم كلثوم بانتظاركم! يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 في المسرح الوطني محمد الخامس”.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تقنية الهولوغرام لإعادة تقديم أغاني الراحلة أم كلثوم حيث أقيم عام 2019 حفل غنائي في دار الأوبرا في دبي ظهرت فيه أم كلثوم بهذه التقنية.

أيضاً تكررت التجربة خلال حفل أقيم في دار الأوبرا المصرية عام 2020 ، وداخل “قصر العابدين” في القاهرة.

وتم تقديم حفل غنائي لأم كلثوم عام 2021 في مدينة الرياض السعودية باستخدام التقنية نفسها.

واستعاد الجمهور الأردني حضور أم كلثوم العام الماضي في حفل أقيم في قصر الثقافة في عمان عبر تقنية الهولوغرام.

يُشار إلى أن جمعية مغرب الثقافات التي تشرف على تنظيم مهرجان موازين، قد كشفت في بيان صحفي لها، عن عودة المهرجان من جديد حيث وعدت الجمهور ببرمجة فريدة ومختلفة.

وقد جاء في البيان: “يعد مهرجان موازين.. إيقاعات العالم، الذي تأسس سنة 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعداً مهماً بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم، ويقترح المهرجان، الذي ينظم سنوياً على مدى 9 أيام، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحاً لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين”.

وحول إنجازات سابقة لهذه التظاهرة الفنية أشار إليها البيان، وجاء فيها: “باستقطابه لحوالي 3 ملايين من الجمهور خلال نسخته الأخيرة في عام 2018، يكون المهرجان قد حطم كل الأرقام القياسية، مكرساً بالتالي مكانته كحدث موسيقي عالمي، يقدم تعبيراً قوياً عن قيم الانفتاح والتسامح التي تعتز بها المملكة، ويخصص المهرجان أيضاً، أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان، الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجاً مجانياً لـ90% من حفلاته، جاعلاً من ولوجية الجمهور مهمة أساسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى